الإثنين، 06 مايو 2024 02:35 م

مصطفى الجندى: اتصال ترامب بـ"السيسى" ينسف سياسات "أوباما" الخاطئة ضد مصر

مصطفى الجندى: اتصال ترامب بـ"السيسى" ينسف سياسات "أوباما" الخاطئة ضد مصر النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية
الإثنين، 23 يناير 2017 10:30 م
كتب نورا فخرى
‏‫وصف النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب الاتصال التليفونى الذى تلقاه الرئيس عبد الفتاح السيسى من نظيره الأمريكى الجديد دونالد ترامب بالخطوة الجرئية والرائعة والتى تؤكد حرص واشنطن على طى الصفحة السيئة للرئيس السابق باراك أوباما وسياساته الفاشلة والخاطئة فى علاقته بمصر، متوقعًا أن تشهد العلاقات المصرية الأمريكية مرحلة جديدة من التعاون الثنائى ودعم العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات.

وقال "الجندى" فى بيان أصدره منذ قليل إن تأكيد الرئيس الأمريكى ترامب خلال اتصاله بالرئيس السيسى على تقديره لما تحمله مصر من صعاب خلال حربها ضد الإرهاب وأن الإدارة الأمريكية الجديدة حريصة على تقديم الدعم والمساندة اللازمة لمصر فى جميع المجالات فضلاً عن تطوير التعاون الثنائى على مختلف الأصعدة هو دليل قاطع على تنفيذ الرئيس الأمريكى ترامب لوعوده خلال حملته الانتخابية، وخلال لقائه كمرشح مع الرئيس السيسى على هامش اجتماعات الأمم المتحدة.

وأضاف "الجندى"، أن المرحلة المقبلة ستشهد دعمًا مطلقًا من أمريكا لمصر والرئيس السيسى، مؤكدا أن هذا الاتصال فى هذا التوقيت تحديدا وقبل مرور أسبوع على الإدارة الأمريكية الجديدة هو اعتراف من أمريكا بأن مصر هى اللاعب الرئيسى فى قيادة المنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا.

واعتبر النائب مصطفى الجندى القضايا التى دارت بين الرئيسين السيسى وترامب بأنها رسالة للعالم والمنطقة بأهمية دور مصر فى المرحلة المقبلة ودورها الريادى والمحورى تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية إضافة إلى أنها تأكيد على ارتباط الأمن القومى الأمريكى بنجاح مصر فى مهمتها وحربها ضد الإرهاب نيابة عن العالم كله، وهذا ما أكده مايكل فلين، مستشار الأمن القومى فى كتابه "خط النار".

وأكد أن هذا الاتصال التليفونى من الرئيس الأمريكى هو رسالة واضحة على ارتباط الأمن القومى الأمريكى بمصر، وأن مصر حليف استراتيجى لأمريكا ورسالة قوية للدول والمنظمات التى تمول الإرهاب بأن عصر أوباما وداعش قد انتهى.

وطالب النائب مصطفى الجندى من الإدارة الأمريكية الجديدة إدراج تنظيم جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية مع سرعة القبض على جميع قيادات وعناصر الجماعة وتنظميها الدولى المتواجدين على الأراضى الأمريكية وتسليمهم إلى دولهم لمحاكمتهم.




الأكثر قراءة



print