الجمعة، 19 أبريل 2024 06:45 م

عن ذبحها وتصديرها إلى إسرائيل.. عضو لجنة الزراعة: " كده البلد هيبقى مفيهاش حمير"

عن ذبحها وتصديرها إلى إسرائيل..  عضو لجنة الزراعة: " كده البلد هيبقى مفيهاش حمير" ربيع أبو لطيعة عضو مجلس النواب
الجمعة، 13 يناير 2017 02:17 م
كتب محمد أبو عوض
قال ربيع أبو لطيعة، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم،أن مدير إدارة الطب البطرى بوزارة الزراعة أكد أن الهدف الأساسى من ذبح الحمير فى بعض المناطق هو تجارة المواطنين فى جلود الحمير وتصديرها إلى الصين وإسرائيل والتى يتم استخدمها صناعة المنشطات الجنسية.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم وعضو لجنة الزراعة، فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن سعر جلد الحمير وصل إلى ما يقرب من 2000 دولار وهو ما تسبب فى ارتفاع نسبة ذبح الحمير، قائلا ضاحكا: " كده البلد هيبقى مفيهاش حمير والبلد متنفعش من غير حمير " .

وأضاف أبو لطيعة: "أنه سيتقدم بطلب إحاطة الاثنين المقبل إلى رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال موجه إلى وزير الزراعة عصام فايد حول انتشار ظاهرة ذبح الحمير" .

كانت جهود ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة جنوب محافظة سوهاج، برئاسة الرائد أحمد صقر معاون أول مباحث، وبالاشتراك مع العقيد محمد نصحى مدير إدارة مباحث التموين، بإشراف العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية، قد تمكنت من العثور على سلخانة كاملة لذبح الحمير بالمنطقة الجبلية على الطريق الصحراوى الغربى، ناحية كمين الكوامل دائرة مركز المنشأة، بعمق 7 كيلو مترات بالمنطقة الجبلية، وأشار الحصر المبدئى لعدد الحمير حوالى 250 حمارًا مذبوحة ومسلوخة.



الأكثر قراءة



print