الخميس، 02 مايو 2024 01:38 م

أسامة شرشر بعد فيديو "رقص الهيئة العامة للكتاب" : الثقافة فيها شرب مخدرات كمان

أسامة شرشر بعد فيديو "رقص الهيئة العامة للكتاب" : الثقافة فيها شرب مخدرات كمان أسامة شرشر عضو مجلس النواب
الخميس، 12 يناير 2017 08:40 م
كتب محمد صبحى
أكد أسامة شرشر عضو مجلس النواب وعضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، أنه لا يستبعد ما ذكره النائب محمد فؤاد فى طلب الإحاطة المقدم لرئيس الحكومة ووزير الثقافة بحدوث وصلة رقص داخل أحد الهيئات التابعة لوزارة الثقافة لأن المسائل قد خرجت عن السيطرة والرقابة التنفيذية، وأصبحت الهيئات الثقافية التى كانت تلعب دورا تنويريا وثقافيا فى القرى والبلدان تراجعت إلى الخلف.

وأضاف شرشر فى تصريح لـ" برلمانى" قائلا" الأدهى من حدوث رقص داخل الهيئة تعاطى المخدرات وسبق وتقدمت بطلب لوزير الثقافة أن هناك واقعة بإحدى الهيئات التابعة للوزارة الموظفين بيشربوا مخدرات واعترف بصحتها ولابد من مسائلته عن واقعة الرقص المسيئة التى قد تكون مؤشر خطر على تدنى العمل الثقافى فى هذا التوقيت الحساس والهام.

وتابع عضو لجنة الثقافة والإعلام المسائل داخل وزارة الثقافة لا تحتمل، بالإضافة إلى أنه لا يعرف أحد لماذا تم استبعاد الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة التى أحدثت نقلة نوعية فى أداء اللجان الثقافية وكأن هناك أيادى إخوانية داخل الثقافة تحارب الكفاءات .
وطالب شرشر بتشكيل لجنة تقصى حقائق من لجنة الثقافة والإعلام لبحث هذا الملف الخطير الذى أدى إلى تدهور الهيئات الثقافية حتى أصبح الإهمال والتقصير عنوانا لها.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية كشف عن كارثة متمثلة فى حصوله على فيديو مدته ساعتين عبارة عن وصلة من الرقص داخل الهيئة العامة للكتاب مشيرا إلى أنه تقدم بطلب إحاطة للمسئولين للتحقيق فى هذا الأمر .




الأكثر قراءة



print