الجمعة، 03 مايو 2024 02:01 م

النائبة جهادة عامر عن إنشاء جهة موحدة للمشروعات الصغيرة: نتاج عمل جاد ومتواصل لمدة عام

النائبة جهادة عامر عن إنشاء جهة موحدة للمشروعات الصغيرة: نتاج عمل جاد ومتواصل لمدة عام جهاد عامر عضو لجنة المشروعات الصغيرة
الثلاثاء، 10 يناير 2017 04:37 م
كتب – محمد زين
قالت الدكتورة جهاد عامر، عضو لجنة المشروعات الصغيرة فى مجلس النواب، إن حديث عمرو الجارحى، وزير المالية، عن اقتراب إنشاء جهة موحدة للمشروعات الصغيرة، يأتى نتاج عمل جاد ومتواصل من اللجنة استمر على مدار العام الماضى.

وتابعت "عامر" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى": "كنا ننادى بهيئة يكون لها صفة الاختصاص، تربط بين الهيئات المختلفة ذات الاختصاص فى المشروعات الصغيرة، سواء كانت هذه الجهات حكومية، أو جهات خاصة منفذة، أو من المستفيدين على أرض الواقع"، مطالبة بأن يكون هناك فروع لهذه الهيئة فى جميع المحافظات، تيسيرا على المتعاملين معها.

وعن تأخر إنشاء هذه الجهة، أوضحت عضو لجنة المشروعات الصغيرة، أن ذلك لا يمثل مشكلة، لأن القرار يأتى بعد دراسة متأنية، وذلك لتفادى العواقب السلبية التى قد تنجم عن التسرع، مشددة على أن اللجنة ورئيسها بذلوا كثيرا من الجهد على مدار دور الانعقاد الأول، مما أعطى ثراء لهذا الموضوع.

كان عمرو الجارحى، وزير المالية قد كشف فى تصريحات صحفية له، أن الوزارة قاربت على الانتهاء من مشروع قانون لتنظيم المشروعات الصغيرة، يتضمن بعض الحزم التحفيزية الضريبية والتأمينية والتمويلية، تقدم من خلال كيان موحد للإشراف على هذا القطاع المهم والحيوى لنمو الاقتصاد المصرى.





الأكثر قراءة



print