الجمعة، 17 مايو 2024 05:05 ص

نائب تعليقا على صورة ركوب السياح على سيارة "كبوت": سلوك طارد للسياح

نائب تعليقا على صورة ركوب السياح على سيارة "كبوت": سلوك طارد للسياح ركوب السياح على سيارة كبوت ومحمد عبده عضو مجلس النواب
السبت، 07 يناير 2017 02:29 ص
كتب إبراهيم سالم
قال الدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب بمحافظة الغربية، وعضو لجنة السياحة والطيران المدنى، إن ما حدث مع السائحين اللذان انتشرت صورهما على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وهم يقفان على سلم سيارة "كبوت" بأسوان، يعكس السلوك الغير سوى الذى يفعله سائقوا التاكسى مع السياح، وخصوصا بعد زيادة التعريفة للعدادات، لافتا إلى أن هذا سلوك طارد للسياح.

وتابع "عبده" فى تصريح لـ "برلمانى"، قائلا "الناس فى مصر عاوزة تاكل الفرخة كلها مره واحده ومتستناش البيضة الدهب اللى بتبيضها كل يوم، لافتا إلى أن هناك العديد من الدول لا تستطيع تخطى التعريفة المتعارف عليها مع أى سائح خارج البلاد، ويأتى على رأس هذه البلاد "تونس وتركيا" وغيرها من الدول.

وأضاف "عبده"، أنه يجب تثقيف سائقى التاكسى فى كافة أنحاء الجمهورية، موضحا "لأن لديهم قلة وعى وقلة تربية فى التعامل مع السياح وعدم انتماء لهذه البلد بالمرة".

كان فى منطقة الطابية وبالتحديد أمام شارع الشواربى الجديد بأسوان التقط أحد الأشخاص صورة لسائحين يقفون على سلم سيارة "كبوت" وهى وسيلة مواصلات لا يفضلها الكثير وذلك لأنها فى الغالب غير مرخصة وغير آمنه تماما.


print