الخميس، 28 مارس 2024 01:25 م

شكرى الجندى عن فيلم إبراهيم عيسى: لا يجوز تشويه صورة الأئمة مطلقا وأطالب برقابة للدراما

شكرى الجندى عن فيلم إبراهيم عيسى: لا يجوز تشويه صورة الأئمة مطلقا وأطالب برقابة للدراما شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية وإبراهيم عيسى
الجمعة، 06 يناير 2017 02:33 م
كتبت منة الله حمدى
قال النائب شكرى الجندى، عضو مجلس النواب، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه لا يجوز تشويه صورة الأئمة بأى طريقة أيا كانت،كما طالب بوقف الفيلم "مولانا"على الفور، ولا يشغلنا من هو مؤلف الفيلم .

كما طالب عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، بعرض نصوص الدراما الدينية على الجهات المتخصصة من المؤسسات الدينية، كى تخضع لرقابة العقلاء مما يحبون الدين والوطن، وليس لرقابة أصحاب الأهواء من المصالح الشخصية وتحقيق المصلحة المادية وإعلائها على صالح الدين والوطن .

وتابع "الجندى"، الأئمة والدعاة مثل أعلى، والسواد الأعظم منهم يتميز بخلقه وبأخلاقه الدينية، ولا يجوز الإساءة لهم بأى شكل من الأشكال، ومثل هذه الأفلام ستكون سببا فى خلق جيل لا يحترم هذه الطائفة، وبذلك نخسر جميعا فئة لها كامل الوقار داخل نفس كل مؤمن، وكل من يتقى الله ورسوله .

يذكر أن الدكتور منصور مندور، كبير الأئمة بوزارة الأوقاف، طالب بوقف عرض فيلم"مولانا"، للكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، وبطولة الفنان عمرو سعد، حيث قال إن مؤلف الرواية "نصّب من نفسه عالما بالدين، وتطرق إلى قضايا لا يعرف عنها شيئًا"، على حد تعبيره.

وطالب بعرض الأفلام التى تتناول الشؤون الدينية على المؤسسات الدينية المختصة، حتى تخضع للمراجعة قبل عرضها بوسائل الإعلام.


الأكثر قراءة



print