الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:59 م

أمين سر "الدفاع": تحويل السجن إلى مزرعة فكرة جيدة.. ويحتاج تأمين مكثف من الداخلية

أمين سر "الدفاع": تحويل السجن إلى مزرعة فكرة جيدة.. ويحتاج تأمين مكثف من الداخلية أحمد عبد التواب أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى
الأربعاء، 04 يناير 2017 11:32 ص
كتبت- نورا طارق
قال النائب أحمد عبد التواب، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن مصلحة السجون بها مزارع وحرف، توزع المساجين على أساس الحرف الأساسية التى يعملون بها خارج السجن، مثلا توزع الفلاح المسجون على أراضى زراعية لزراعتها، والحرفى على الحرفة المتخصص بها.. وهكذا .

وأضاف أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مشروع القانون المقدم من النائب أحمد رفعت، بشأن تغيير سياسية العقاب للمساجين بتحويل السجن إلى قرية مفتوحة بها مزارع، بشرط أن يكون المسجون ليس على ذمة قضايا أمن قومى، فكرة جيدة، لكن تحتاج عند تنفيذها موافقة الدولة وتأمين مكثف من وزارة الداخلية، كما أنها تجربة تخلق من المسجون مواطنا صالحا.

الجدير بالذكر أن النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب بمحافظة المنوفية، يعد الآن مشروع قانون لتغيير سياسة عقاب المساجين، لتحويل المسجون من عنصر مستهلك مكلف للدولة إلى شخص منتج يفيد المجتمع، من خلال إنشاء سجن مفتوح بصحراء توشكى يودع به مساجين ليسوا على ذمة قضايا أمن قومى، واستغلالهم فى زراعة المحاصيل المختلفة وتقاضى مرتب شهرى نظير هذا العمل، بالإضافة إلى حقهم فى زيارة أسرهم بهذا السجن، وعند قضاء العقوبة من حق المسجون تملك الأراضى التى قام بزراعتها.


الأكثر قراءة



print