الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:04 ص

نائب: "المواطن الأوروبى ماشى بموبيل وشريحة واحدة.. وعندنا فى مصر اضرب فى أربعة"

نائب: "المواطن الأوروبى ماشى بموبيل وشريحة واحدة.. وعندنا فى مصر اضرب فى أربعة" النائب محمد أحمد الزينى
الأربعاء، 04 يناير 2017 12:24 ص
كتب محمد فتحى عبد الغفار
قال النائب محمد أحمد الزينى، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إن المواطن يستهلك السلع الاستفزازية بطريقة غير مقبولة .. على سبيل المثال "80 % من الشعب ماشى بـ2 موبيل و3 خطوط على الأقل يعنى اضرب فى أربعة.. مش بس كده ده كمان تلاقى الواحد قاعد على القهوة وحاطط سيجارة فى بقه.. إزاى بالطيقة ديه هنوفر العملة الصعبة".

وأوضح النائب فى تصريح خاص لـ"برلمانى", أن اتجاه الدولة لتصنيع أول هاتف محمول مصرى هى خطوة غير مسبوقة تستحق الإشادة فالاتجاه للتصنيع هو السبيل الوحيد للخروج من الازمات الحالية التى تواجه الدولة ونحن نشجع ذلك وندعمه.

وأضاف "الزينى"، لابد أن نصنع جميع السلع التى تستوردها الدولة من الخارج "من ملك قوته ملك قراره"، لافتا إلى أن الأوروبيين يملكون هاتف خلوى واحد فقط وخط واحد فقط ونحن نمتلك بزخ غير عادى فى استخدام "الموبيلات".

يذكر أن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أعلن خلال مؤتمر صحفى بحضور محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، أن مصر ستنافس الأسواق العالمية بتصنيع أول موبايل مصرى سيتم إطلاقه فى النصف الثانى من العام الجارى، وأن كامل سعر رخص الاتصالات الدولية بالدولار الأمريكى، وأن أى شركة تريد الحصول على الرخصة ابتداء من الغد ستحصل عليها، لافتا إلى أنه حتى الآن لا يوجد موعد نهائى لهذه الرخص، ولكن قد تتغير الأمور مستقبلا.


الأكثر قراءة



print