الأحد، 19 مايو 2024 05:32 م

إيناس عبد الحليم: "الصيدليات كسبت كتير وزيادة أرباحها 20% استفزاز للدولة"

إيناس عبد الحليم: "الصيدليات كسبت كتير وزيادة أرباحها 20% استفزاز للدولة" الدكتور إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب
السبت، 31 ديسمبر 2016 08:42 م
كتب إبراهيم سالم
قالت الدكتور إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الصحة، إن القرار الأخير بزيادة هامش الربح للصيادلة إلى 20% لم يكن موفقا، لافتة إلى أن ما يحدث حاليا استفزاز للدولة ومحاولة للى الذراع، مضيفة: "الناس اللى كانت فاتحة صيدلية قبل كده كانت بتكسب مكاسب كبيرة وعملوا فلوس والدليل إنهم فتحوا بعد كده صيدلية واثنين وتلاتة".

وأضافت فى تصريح لـ "برلمانى" أن هناك وقت تكون مصر بحاجة إلى أبنائها، وقد حان الوقت، لافتة إلى أن الدواء خرج من المصانع قبل إرتفاع الدولار ، موضحة أنها كانت تتوقع موقفا آخر من نقابة الصيادلة يتمحور حول مراجعة موقفها والتنازل عن هامش الربح الذى كان يمثل 23% إلى 15% على الأقل، بدلا من المطالبة بزيادته.

وأكدت عضو لجنة الصحة، أن هناك العديد من شركات الأدوية تنازلت عن جزء كبير من أرباحها حتى تصبح الادوية فى متناول الجميع، متابعة :"على نقابة الصيادلة أن تنتهج هذه الخطوة فى الفترة المقبلة".

وتابعت نائبة المصريين الأحرار، أن هناك العديد من المطالب للجنة خلال الفترة المقبلة، ومنها عدم المساس بأدوية الامراض المزمنة، وسرعة إنجاز قانون التأمين الشامل، وزيادة الادوية بنسب معينة وألا تكون بنسب مطلقة، رفع الجمارك والقيمة المضافة عن المواد الفعالة فى الأدوية.





الأكثر قراءة



print