الخميس، 02 مايو 2024 09:23 م

بعد قرار رفع أسعار الدواء.. أمين سر "صحة البرلمان" يرحب بزيادة هامش ربح الصيدلى

بعد قرار رفع أسعار الدواء.. أمين سر "صحة البرلمان" يرحب بزيادة هامش ربح الصيدلى محمود حمدى أبو الخير أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان
السبت، 31 ديسمبر 2016 01:10 م
كتب هشام عبد الجليل
رحب محمود حمدى أبو الخير، أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان، بتفعيل القرار 499 الخاص بزيادة هامش ربح الصيادلة، وقال إن قرار زيادة أسعار الدواء تجعل الوقت مناسبا لتفعيل القرار، شريطة ألا ينعكس على المواطن محدود الدخل، والأمر يتعلق بشركات الأدوية فقط.

وأوضح أبو الخير، أن مطالبة نقابة الصيادلة بتفعيل قرار زيادة هامش الربح مشروع، ولكن عليهم البحث عن حلول لتطبيقه بعيدا عن الإضراب الذى سيصيب المريض مباشرة، واصفا قرار وزير الصحة بزيادة أسعار الدواء للمرة الثانية على التوالى، بالعشوائى وغير المدروس، مشيرا إلى أن شركات الادوية لم توفر النواقص على الرغم من تعهدها بذلك أثناء الزيادة الأولى.

وذكر أمين سر لجنة الصحة، أن هناك العديد من طلبات الإحاطة المقدمة لوزير الصحة بشأن قرار زيادة أسعار الدواء، ولابد أن يحضر إلى البرلمان لمناقشة أبعاد هذا الموضوع بالتفصيل وكشف ملابساته وتعهد الشركات بتوفير الأدوية وعدم المساس بالأدوية المزمنة.

وكانت حكومة المهندس شريف إسماعيل وافقت على الزيادات المقررة فى أسعار الدواء، خلال اجتماع الخميس الماضى، موافقة مشروطة من خلال توجيه وزير الصحة بأن ترصد الشركات أهم أنواع الأدوية التى سيتم زيادتها بالشركات منعا لأى تلاعب.

وتشمل الزيادة الدواء الذى يزيد سعره على 100 جنيه ستكون زيادته 30% من فرق العملة، والدواء الذى يبدأ من جنيه حتى 50 جنيها سيشهد زيادة 50% من فرق العملة، والدواء متوسط السعر أى من 50 إلى 100 جنيه سيشهد زيادة 40% من فرق العملة.


الأكثر قراءة



print