الخميس، 09 مايو 2024 04:03 ص

سامى المشد: الحديث عن عقوبة الحبس عامين للصيدلى المدون على لافتة لقب دكتور "عته"

سامى المشد: الحديث عن عقوبة الحبس عامين للصيدلى المدون على لافتة لقب دكتور "عته" النائب سامى المشد
الجمعة، 30 ديسمبر 2016 07:05 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب سامى المشد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن الحديث فى هذا الوقت عن عقوبة الحبس عامين للصيدلى المدون على لافتة لقب دكتور "عته"، والمقصود به خلق أزمات فى وقت لا يوجد فيه أزمات، كما أن لقب دكتور لا يطلق إلا على الحاصل على درجة الدكتوراه فالبالتالى لا تطلق على خريج الطب.

وأضاف عضو لجنة الصحة بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، "مش عارف الأطباء اختاروا أعضاء مجلس نقابة الأطباء على أساس إيه مفيش قانون بيقول الكلام ده إحنا كنا خلصنا مشاكلنا مش عارف الناس دى عايشة فى مصر ولا لا".

وتابع النائب: "أنا لو صاحب قرار أحل نقابة الأطباء"، معلقًا: "يروحوا يشوفوا المرضى بيتعمل فيهم إيه فى المستشفيات وأكتر ناس أسأوا للطب فى مصر هما الأطباء".

كان الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء صرح خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "بنحبك يامصر"على قناة "إل تى سى "إن القانون يقضى بعقوبة الحبس عامين لمن يطلق على نفسه لقب دكتور مثل كتابة دكتور فلان على يافطة صيدلية فى الشوارع أو خريجى كلية صيدلة".

وأكد أنه يهتم بتحقيق المصلحة العامة للمريض، موضحاً أن الأزمة فى الأساس تعود إلى عدم وجود رقابة حقيقة ورغبة الأطباء فى توضيح الفارق بين الحاصلين على الدكتوراه وغير الحاصلين عليها وهو ما يضر بصحة المريض فى النهاية.




print