الأربعاء، 17 أبريل 2024 12:07 ص

نائب بـ"نقل البرلمان": مراقبة الشوارع بالكاميرات تقلل تواجد عسكرى المرور وترصد العمليات الإرهابية

نائب بـ"نقل البرلمان": مراقبة الشوارع بالكاميرات تقلل تواجد عسكرى المرور وترصد العمليات الإرهابية النائب أحمد الخشب
الأحد، 25 ديسمبر 2016 11:17 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن تركيب كاميرات مراقبة بشوارع محافظتى القاهرة والجيزة يؤدى إلى سيولة مرورية من خلال مراقبة مدير الأمن للشوارع من غرفة عمليات التحكم بمديرية الأمن وتقليل العنصر البشرى بالشوارع.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات، فى تصريحات لـ"برلماني" أن تركيب كاميرات المراقبة بالشوارع مهم أمنياً لأنها تراقب المخالفات المرورية وترصد الحوادث الإرهابية والسرقة ومن خلالها نستطيع التعرف على الجانى لذلك يجب تعميمها بمختلف المحافظات، لافتا إلى أنها تساعد على تقليل العنصر البشرى بالشوارع المتمثل فى عسكرى المرور.

وأشار النائب، إلى أن هناك طرق من الممكن الاستغناء فيها عن تواجد عسكرى المرور، وقطاعات طرق أخرى لا يمكن الاستغناء فيها عن وجود عسكرى مثل الطرق المليئة الواقعة بالمناطق العشوائية المكتظة بالسكان والتى تحتاج لعسكرى مرور يضبط الحالة المرورية بشوارعها.

وتسعى إدارة مرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير المرور مراقبة كافة الطرق والمحاور والميادين من خلال غرفة عمليات مجهزة بكاميرات مراقبة حديثة لتغطية كافة قطاعات العاصمة وتم تعزيز القطاعات والميادين بـ615 كاميرا مرورية حديثة.

وتهدف تركيب الكاميرات بالشوارع إلى تقليل تواجد العنصر البشرى و رصد مخالفات المرورية والحوادث.





print