الإثنين، 29 أبريل 2024 12:31 ص

بالفيديو والصور.. شاهد الطائرة الليبية المختطفة فى إحدى مطارات مالطا

بالفيديو والصور.. شاهد الطائرة الليبية المختطفة فى إحدى مطارات مالطا الطائرة الليبية المختطفة فى مالطا
الجمعة، 23 ديسمبر 2016 03:09 م
كتب محمد شعلان – محمد سعودى
هناك الكثير من الصور الصحفية والفيديوهات التى التقطتها كاميرات وسائل الإعلام، اليوم الجمعة، بشأن الطائرة الليبية المختطفة - التابعة للخطوط الأفريقية - فى إحدى مطارات مالطا، وعلى متنها 118 راكبا، من أهمها أول صورة وفيديو لطائرة بعد اختطافها.

69436

فيما أكدت صحيفة Times of Malta التى تصدر فى مالطا، أن أحد خاطفى الطائرة الليبية التى هبطت فى مالطا بعد تحويل مسارها، يحمل قنبلة يدوية ويزعم أنه موالى للرئيس الراحل معمر القذافى.

كما أذاعت وكالات الأنباء العالمية، مقطع فيديو للحظة هبوط الطائرة التابعة للخطوط الأفريقية فى إحدى مطارات مالطا بمدينة فاليتا، فيما ابتعدت قوات الأمن عن محيط المطار لمسافة أمان، لحين معرفة مطالب مختطفى الطائرة التى تقل على متنها 118 مواطن.


أول فيديو للحظة هبوط الطائرة الليبية المختطفة... من طرف youm7

وكانت السلطات الأمنية فى مالطا أعلنت هبوط طائرة تم اختطافها، تابعة للخطوط الأفريقية على متنها 118 شخصا، مشيرة إلى أن خاطفى الطائرة الليبية هددا بنسفها، ومطالبهما غير معروفة.

فيما قالت وسائل إعلام مالطا، إن الطائرة من طراز إيرباص إيه 320 ، حيث كانت تحلق داخل ليبيا في رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإفريقية المملوكة للدولة وعلى متنها 28 امرأة و82 رجلا وطفل واحد، فضلا عن طاقم الطائرة، والمفترض أنها كانت فى طريقها من سبها جنوب غرب ليبيا إلى طرابلس.