الجمعة، 19 أبريل 2024 01:21 م

نائب بـ"صناعة البرلمان": صحة المواطن خط أحمر.. وأطالب وزير الصحة بتفعيل الرقابة بدل "الشو الإعلامى"

نائب بـ"صناعة البرلمان": صحة المواطن خط أحمر.. وأطالب وزير الصحة بتفعيل الرقابة بدل "الشو الإعلامى" عزت المحلاوى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب
الإثنين، 19 ديسمبر 2016 06:50 م
كتب مصطفى النجار
قال عزت المحلاوى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن شركات الأدوية يجب أن تتفهم أن صحة المواطن المصرى خط أحمر وأن عليها ألا تتلاعب فيه من أجل زيادة هامش الربح، لافتًا إلى أن بعض الأدوية أرباحها تصل إلى 200% والبعض الأخر 2000% وهو أمر لا يمكن تحقيقه فى أى دولة، مطالبًا وزير الصحة الدكتور احمد عماد بوضع حد لتلاعب الشركات في الأسعار بتفعيل الرقابة والقانون على المخالفين بدلًا من الشو الإعلامى.

واوضح "المحلاوى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن حقوق المرضى كفلها الدستور ونظمتها القوانين، مؤكدًا أن البرلمان سيظل يدافع عن المرضى وحقهم في الحياة، مؤكدًا ان ما يشهده سوق الدواء الآن يدل على ضعف السياسات الحكومية لضبط السوق ما يؤدى لإزدهار السوق السوداء لتجارة الأدوية.

واكد أن البرلمان لن يقف مكتوف الأيدى مع كل من يضر بصحة المصريين بعمد أو غير عمد، مشددًا على أن البرلمان سيكون عونًا للمواطن وسيقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه أن يبتز الناس ويحقق أرباح ويقدم لهم سلع أو خدمات سيئة كالتى تقدم الأن.

وتساءل: "أين شركات قطاع الأعمال العام والشركات التابعة لوزارة الصحة التى تنتج الدواء ولماذا أحوالها سيئة والطاقة الإنتاجية لها متدنية ولا تحقق أى نتائج وتقلص دورها فى المجتمع من 60% من الاستحواذ على السوق إلى 40% ومؤخرًا تضاءلت النسبة إلى 30% فقط"، مشيرًا إلى أن الإدارة السيئة للملفات الاقتصادية والخدمية تضر بالمواطن المصرى ويكون الفقير ومحدود الدخل هما الضحية الحاضرة بشدة فى المشهد.






الأكثر قراءة



print