الخميس، 16 مايو 2024 03:29 م

حصاد التوك شو.. تفاصيل إنشاء المجلس الثورى الإخوانى.. وعرض مرحلة تجميع وجه مفجر الكنيسة

حصاد التوك شو.. تفاصيل إنشاء المجلس الثورى الإخوانى.. وعرض مرحلة تجميع وجه مفجر الكنيسة مفجر الكنيسة البطرسية
الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 02:02 ص
كتب أحمد عبد الرحمن – عامر مصطفى
"برلمانى" أهم ما جاء على فى برامج التوك الشو خلال الساعات القليلة الماضية، حيث سلطت البرامج الحوارية الضوء على أسرار الجماعات الإرهابية واعتراف إخوانى بحمل السلاح لتأمين مسيرات الجماعة، إضافة إلى مرحلة تجميع وجه الانتحارى مفجر الكنيسة البطرسية.

"على هوى مصر" يعرض فيديو اعتراف إخوانى بحمل السلاح لتأمين مسيرات الجماعة


فى إطار ذلك، عرض الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، فيديو لاعترافات أحد أعضاء جماعة الإخوان يدعى "عامر مسعد عبده"، يتحدث فيه عن بداية انضمامه للمجموعات المسلحة عن طريق مسؤول التنظيم لتأمين الإخوان أثناء حكم المعزول محمد مرسى.

وأضاف عبد الرحيم على، خلال لقائه ببرنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار one"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن "عامر مسعد" يحكى قصة خلايا حماية المظاهرات، والتى كان فيها "محمود شفيق" الانتحارى الذى فجّر الكنيسة البطرسية، حيث كان جزءً من مهامه حماية المظاهرات والمسيرات، ويكون حاملاً "سكينة أو خرطوش" لتأمين المسيرات تحسبا لهجوم مضاد، كما يزعمون.

عبد الرحيم على يكشف لـ"خالد صلاح" تفاصيل إنشاء المجلس الثورى الإخوانى


وقال عضو مجلس النواب، إن العمليات الإرهابية فى سيناء ومصر كلها "وحدة واحدة" فى مخطط شامل يقوده التنظيم الدولى للإخوان، بالتعاون مع بعض أجهزة المخابرات العالمية.

وأضاف عبد الرحيم على، أن المجلس الثورى التابع للإخوان أُنشئ فى 8 أغسطس 2014 ببروكسل وتم تدشينه فى تركيا وتخصيص مكان رسمى هناك له، رئيسه مها عزام والأمين العام وليد شرابى، ومحمد جمال حشمت ممثل عن المصريين فى تركيا، والمسؤول السياسى عمرو دراج، مسؤول اللجنة الإعلامية آيات العرابى، رئيس اللجنة الحقوقية هيثم أبو خليل، بالإضافة لهانى سريال ممثل أقباط المهجر بأستراليا، وإيهاب شيحة حزب الأصالة السلفى.

وأوضح أن ما يسمى "المجلس الثورى" حل محل التنظيم الدولى للإخوان فى توجيه الرسائل واتخاذ القرارات لكى لا يقال أن هذه محاولة إرهابية من تنظيم دولى للانقلاب على السلطة فى مصر.

عبد الرحيم على: المجلس الثورى الإخوانى أصدر بيانا ضد الكنيسة قبل 5 أيام من التفجير


وعرض الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، خلال لقائه ببرنامج على هوى مصر مع الإعلامى خالد صلاح، بيان ما يسمى "المجلس الثورى" التابع للإخوان، الصادر يوم 5 ديسمبر يتحدث فيه عن أن هدف المجلس الثورى هو القضاء على ما وصفه بالاحتكار الذى تمارسه إدارة الكنيسة الأرثوذكسية ممثلة فى البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على معظم مسيحيى مصر حتى تعود مصر لشعبها، على حد قولهم.

بالفيديو.. عمرو أديب يعرض مرحلة تجميع وجه الانتحارى مفجر الكنيسة البطرسية


فيما عرض الإعلامى عمرو أديب، خلال برنامجه "كل يوم" على فضائية ON E، لقطات حصرية من داخل مبنى الأدلة الجنائية، أثناء تجميع وجه "محمود شفيق"، الإرهابى الذى فجر الكنيسة البطرسية، والتى راح ضحيتها 24 شهيدا، و49 مصابًا.


deeb_Mosaba_Tafgeer من طرف dailymotion6642

وزيرة التعاون الدولى: قرض البنك الأفريقى سيخصص للمحافظات الأكثر احتياجا

أما سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، فقد تحدثت عن قرض البنك الأفريقى، قائلة إن أموال الشريحة الثانية من قرض البنك الأفريقى الدولى، البالغة نصف مليار دولار، ستوجه للمحافظات الأكثر احتياجًا، مؤكدة أن موافقة البنك الأفريقى على القرض تأكيد على ثقة المؤسسة الدولية على ما تقوم به الحكومة من برنامج اقتصادى واجتماعى.
وأضافت وزيرة التعاون الدولى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، إن الموافقة على الشريحة الثانية تأتى بعد مساندة الجهات الدولية، ونتاج تضافر العديد من الجهات متمثلة فى وزارة التعاون الدولى وعدة وزارات أخرى منها البترول والكهرباء والمالية بقيادة رئيس الوزراء.

المستشار عدلى منصور: إحالة "الإرهاب" للمحاكم العسكرية يحتاج لتعديل دستورى


بينما تحدث المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، عن المحاكمات العسكرية للإرهابيين، قائلا: "إن شهداء حادث الكنيسة هم مصاب لكل المصريين، وموجه لكل المصريين، والعزاء للجميع وليس للأقباط فقط"، لافتا الى أن الدولة توجه ضربات موجعة للإرهاب بسيناء فحاول توجيه رسالة تؤكد وجوده، ولكن الدولة ستنتصر، مشيرا إلى أن المصاب جلل ونعذر الشباب لأنهم سيعرفون أن الدولة تبذل كل ما فى وسعها للقضاء على مثل هؤلاء.

وأضاف منصور خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هنا العاصمة الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أن عدد المتهمين كثيرين وعدد القضايا بالمحاكم كذلك والقضاء العادى متخم بالقضايا، بالإضافة إلى أن قانون الإجراءات الجنائية ينص على ضمانات معينة للمتهمين ولا بد من استيفاء الإجراءات، لافتا الى أنه يجب إنشاء أكثر من دائرة لمحاكمة الإرهابين، ودوائر تتفرغ بمحكمة النقض لنظر القضايا المطعون فيها أمامها ويعدل قانون الإجراءات الجنائية على أن يكون الفصل فى القضايا أسرع من الآن.


الأكثر قراءة



print