الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:48 م

سمير غطاس عن أداء الهلالى الشربينى: "المصيبة إن وزير التعليم متخيل إنه كويس"

سمير غطاس عن أداء الهلالى الشربينى: "المصيبة إن وزير التعليم  متخيل إنه كويس" سمير غطاس عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى البرلمان
الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 08:51 م
كتبت فاطمة علام
قال سمير غطاس، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، معلقًا على أداء الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم، إنه لا يوجد خلال الفترات السابقة والفترة الحالية، رؤية أو استراتيجية للتعليم، على الرغم من أنه لم يعد يصلح اتخاذ إجراءات وقتية لإصلاح التعليم، مضيفا: "المصيبة إن الوزير متخيل إنه كويس، ولما بنقوله إن ترتيبنا متأخر بيقول لأ.. أصل دا فى التنافسية مش فى جودة التعليم".

وأضاف "غطاس" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المطلوب للنهوض بالتعليم هو ثورة حقيقية وليس تطويرا للمناهج فقط، متابعا: "من 50 عاما بنطور التعليم وترتيب مصر 134 من 144 على العالم".
وتابع عضو مجلس النواب، أن مصر غير مصنفة فى العملية التعليمية، والتعليم الفنى فى مصر من الدول الأخيرة، والمجلس يحاول وضع رؤية جديدة لتطوير التعليم.

وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى البرلمان، أن دستور اليابان ينص على أن يتم مراجعة مناهج التعليم كل 5 سنوات، مطالبا بالاستفادة من هذه التجارب فى تطوير التعليم المصرى، وتطبيق تجربة سنغافورة فى الرياضيات والعلوم كان أمرا جيدا.


الأكثر قراءة



print