السبت، 18 مايو 2024 03:23 م

وكيل لجنة النقل والمواصلات: سلوكيات المواطنين وراء حدوث 48 حادثة بالقطارات

وكيل لجنة النقل والمواصلات: سلوكيات المواطنين وراء حدوث 48 حادثة بالقطارات محمد عبد الله وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 10:25 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن حدوث 48 حادثا فى أسبوع بهيئة السكك الحديدية؛ بسبب سلوكيات المواطنين، مشددا على أن هذه الحوادث تحدث منذ 30 عاما ولن تعطل عمليات تطوير القطارات التى بدأت عام 2008 وحتى الآن، ولم يتم الانتهاء منها.

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات، فى تصريحات لموقع "برلمانى"، "أن كل عربة قطار من المفترض وجود مندوب من الشرطة بها، ومهامه رصد مخالفات وسلوكيات المواطنين، مشيراً إلى أن المواطن يعبث بالقطارات لتقديمها خدمة متدنية ولو وجد خدمة جيدة ما فعل، مؤكدا أن حالات التخريب ليست شماعة الأخطاء للسكك الحديدية لمنع تطوير القطارات".

وأشار النائب إلى أن تطوير هيئة السكك الحديدية يحتاج إلى إعادة هيكلة خطوط السكة الحديد وتدريب السائقين والعمال، حتى لا يتسبب أحدهم فى حادث قطارات.

كان اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، أكد أن الهيئة تعرضت على مدار 6 أيام خلال الفترة من 18 حتى 24 نوفمبر الماضى، إلى ما يقرب من 48 حادثة تخريب من قبل المواطنين من بينها 22 حالة اقتحام مابين شد بلف الخطر و22 حالة اصطدام مركبات و3 حالات إضرام حرائق على جانبى السكة.


الأكثر قراءة



print