الأحد، 02 يونيو 2024 10:53 ص

"صوت الوطن وحق ونواب الشعب" 3 ائتلافات جديدة تنتظر مصيرها تحت قبة البرلمان

"صوت الوطن وحق ونواب الشعب" 3 ائتلافات جديدة تنتظر مصيرها تحت قبة البرلمان مجلس النواب
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 02:41 م
كتبت فاطمة علام
أعلن عدد من النواب عن تشكيل 3 ائتلافات جديدة داخل البرلمان وهى "ائتلاف حق الشعب، وائتلاف صوت الوطن، ائتلاف نواب الشعب المصرى"، وهى ظاهرة جديدة تحت قبة البرلمان، ولكن ما هو مصير هذه الائتلافات، وهل تم الإعلان عنها لتفتيت الكتل البرلمانية فقط، أم هناك أهداف تنتظر الإعلان عنها، وينشر "برلمانى" الائتلافات التى تم تكوينها.

أولاً: "ائتلاف صوت الوطن" أعلن النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، تأسيس ائتلاف جديد داخل البرلمان، وأكد على أنه قد جرى بشأنه نقاش، وأن هناك مشاورات مع أحزاب كبيرة تجرى لانضمامها للائتلاف.

وكان "بكرى" أوضح أن الهدف منه هو الدفاع عن ثوابت الدولة الوطنية، ومناقشة مشروعات القوانين والتوافق حولها قبيل عرضها على البرلمان، وكذلك إيجاد ائتلاف جديد جنبا إلى جنب مع التكتلات والائتلافات الموجودة داخل البرلمان.

ثانيًا: "ائتلاف حق الشعب" شارك عدد من النواب تدشين هذا الائتلاف وكان على رأسهم أسامة شرشر وسمير غطاس، وكان الهدف من هذا الائتلاف هو إعادة التوازن للخريطة المختلفة بالبرلمان، نتيجة هيمنة ائتلاف واحد، والنجاح فيما فشل فيه ائتلاف 25-30.

ثالثًا: "ائتلاف نواب الشعب المصرى" أعلن النائبين إيهاب غطاطى ومحمود بدر تكوين ائتلاف برلمانى جديد، ويهدف من إنشاء هذا التكتل الذى بدأ بنواة مكونة من 16 نائبًا، كلهم من الشباب، هو إصدار تشريعات تقف فى صف الشباب.


print