الأحد، 19 مايو 2024 10:54 ص

السلع الاستفزازية تشعل "تويتر".. ومغردون: "إزاى الأقلام ومعجون الأسنان غير ضرورية"؟

السلع الاستفزازية تشعل "تويتر".. ومغردون: "إزاى الأقلام ومعجون الأسنان غير ضرورية"؟ السلع الاستفزازية
الجمعة، 02 ديسمبر 2016 07:39 م
كتب محمد سعودى
أثارت زيادة التعريفة الجمركية على 364 سلعة غير ضرورية أو ما يسمى بـ"السلع الاستفزازية"، استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وخاصة موقع التدوينات المصغرة "تويتر" الذى اشتعل عليه النقاش حول "السلع الاستفزازية" وارتفاع التعريفة الجمركية لها بنسب متفاوتة تبدأ من 10% و30% و60% تصل إلى 500%.

وأعرب رواد موقع التدوينات المصغرة "تويتر" عن استغرابهم الشديد من اعتبار معجون الأسنان والأقلام ومزيل العرق من السلع الاستفزازية، معربين فى الوقت ذاته عن استيائهم من هذا القرار.

فى إطار ذلك، تقول " ooNouvinna" – اسم مستعار عبر "تويتر" – اليوم الجمعة: "دش الاستحمام ومعجون الأسنان من السلع الاستفزازية يعنى إنك تكون نضيف وريحتك كويسة فى البلد دى رفاهية زيادة".
1 copy
كما علقت " Habiba "– اسم مستعار عبر "تويتر" – على قرار زيادة التعريفة الجمركية على 364 سلعة غير ضرورية، قائلة: "معجون الأسنان والأقلام الكتابية ومزيل العرق بقوا من ضمن السلع الاستفزازية.. لكى الله يا مصر".
2 copy
فيما قال " Hossam Said " – اسم مستعار عبر "تويتر" – : "الحقيقة مش السلع هى الاستفزازية لكن ألا نجد حلول إلا رفع الجمارك وزيادة الضرائب وتخفيض الدعم فهذا هو الاستفزازى #السلع الاستفزازية".
3 copy
Capture copy




print