الخميس، 09 مايو 2024 05:28 ص

رئيس شعبة الدواجن يطالب بإغلاق "باب الاستيراد"

رئيس شعبة الدواجن يطالب بإغلاق "باب الاستيراد" عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية بالقاهرة
الخميس، 01 ديسمبر 2016 10:03 م
كتب جورج إيليا
قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، فى الغرفة التجارية بالقاهرة، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مع اتحاد منتجى الدواجن وعدد من المنوط بهم صناعة الدواجن، جاء تفهما لطلباتهم ورؤيتهم لتأثيرات قرار الغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة.

وأكد "السيد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، على ضرورة عمل الحكومة على دعم مستلزمات الإنتاج للنهوض بصناعة الدواجن المحلية، بدلاً من دعم المنتج المستورد، وذلك من خلال إغلاق باب استيراد الدواجن، والعمل على دعم الصناعة المحلية من خلال استيراد الأعلاف والأمصال والأدوية التى تؤثر على الإنتاج المحلى.

وأشار رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية، إلى استيراد بعض الهيئات الحكومية حاجتها من الدواجن دون دفع التعريفة الجمركية، رغم الوصول للاكتفاء الذاتى من الدواجن محلياً وأمكانية توفير حاجة الهيئات الحكومية من الدواجن بنفس سعر المستورد.

وتابع الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية بالقاهرة، أنه تقدم بمذكرة إلى مجلس النواب بشأن رفض قرار الغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة، كما سيتم عقد اجتماع بالغرفة التجارية بالقاهرة يوم الثلاثاء المقبل، فى تمام الساعة الثالثة ظهراً لمناقشة ما توصل إليه قرار رئيس الوزراء.

print