السبت، 18 مايو 2024 01:58 ص

سيلفيا نبيل: قواعد البيانات أزمة تواجه التطوير الإدارى.. وطالبنا الحكومة بخطة لحلها

سيلفيا نبيل: قواعد البيانات أزمة تواجه التطوير الإدارى.. وطالبنا الحكومة بخطة لحلها سيلفيا نبيل عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان
الخميس، 01 ديسمبر 2016 02:01 م
كتب تامر إسماعيل
قالت سيلفيا نبيل عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إن عدم وجود قواعد للبيانات أزمة تمثل عائقا دائما أمام أى خطة أو منهج تطوير فى الأداء الحكومى، قائلة: "دائما ما يستخدمها المسؤولون فى الحكومة كسبب لعدم تنفيذ الكثير من خطط التطوير".

وأضافت سيلفيا نبيل، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اجتماع نواب لجنة الخطة والموازنة مع ممثلى وزارتى المالية والتخطيط شهد مطالبات من النواب بضرورة وضع خطة من الوزارتين لبناء قواعد للبيانات، حتى تنتهى تلك الأزمة.

وأوضحت النائبة، أنه تم الاتفاق مع الوزارتين على وضع تصوراتهم حول تطبيق موازنة برامج الأداء التى تتولى اللجنة المصغرة من النواب مهمة تطبيقها ومتابعتها مع الوزارات، حتى يتم تطبيقها تجريبيا.

وقالت سيلفيا نبيل، إن النواب طالبوا من ممثلى الوزارتين المعلومات الخاصة بالجهات التى طبقت هذا الأسلوب فى موازنتها وحققت نجاحا داخل مصر، إضافة إلى تجارب الدول الخارجية المشابهة، وأسباب عدم تنفيذ مصر لهذا الأسلوب حتى الآن.

وأشارت عضو مجلس النواب، إن الاجتماع المقبل سيكون الاثنين 12 ديسمبر الجارى؛ للاطلاع على ما تم تنفيذه من تلك التوصيات ووضع خطة عملة زمنية والاتفاق على مراحل تطبيق التجربة على الوزارات التى تم اختيارها مسبقا، وهى التعليم والتعليم العالى والصحة والنقل والإسكان.


print