الأحد، 19 مايو 2024 12:25 ص

ماجدة نصر: مدارس التعليم المجتمعى تحتاج تشريعات لضبط آلية العمل داخلها

ماجدة نصر: مدارس التعليم المجتمعى تحتاج تشريعات لضبط آلية العمل داخلها ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان
الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 11:50 ص
كتبت فاطمة علام
أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، على ضرورة وضع تشريعات وقوانين، لضبط آلية العمل داخل مدارس التعليم المجتمعى، التى يتم إنشاؤها بهدف تعليم الطلاب فى القرى والنجوع التى لا يوجد بها مدارس، أو يوجد بها كثافة كبيرة فى الفصول.

وأضافت ماجدة نصر فى تصريح لـ "برلمانى"، قائلة: "إنه على الرغم من أن هذه المدارس يتم إنشاؤها من خلال الجمعيات الأهلية ومؤسسة مصر الخير لدعم التعليم فى محافظات الصعيد بمصر ، إلا أنه يجب التوسع فيها بمساعدة الحكومة، من خلال تسهيل الإجراءات لتشجيعهم على إنشاء هذه المدارس وزيادة أعدادها".

وتابعت عضو مجلس النواب، أن التعليم المجتمعى، هى أنشطة تعليمية تستهدف تحسين جودة التعليم، من خلال شراكه فعالة وإيجابية من المجتمع ومؤسساته لضمان استمرارية هذه الأنشطة.

جدير بالذكر أن مؤسسة مصر الخير أسست مدارس التعليم المجتمعى لتعليم الأطفال فى القرى والنجوع الذى يعانى أطفالها من عدم وجود مدارس كافية أو انعدمها، أو التى تعانى من عادات وتقاليد تحد من تمكين الأطفال من التعليم.


print