الجمعة، 17 مايو 2024 09:12 ص

هبة هجرس عن دار أيتام "جنة": "كل عيل من دول بيتعذب ذنبه فى رقبتنا.. والوزارة مقصرة"

هبة هجرس عن دار أيتام "جنة": "كل عيل من دول بيتعذب ذنبه فى رقبتنا.. والوزارة مقصرة" الدكتور هبة هجرس عضو لجنة التضامن بمجلس النواب
السبت، 26 نوفمبر 2016 02:23 م
كتبت إيمان على
قالت الدكتور هبة هجرس، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إنه لا بد من مراجعة سياسة وزارة التضامن لجميع دور الأيتام التابعين لها ومختلف المؤسسات التى يعملون عليها بداية من الأطفال حتى المسنين.

وأشارت عضو لجنة التضامن، فى تصريحات لـ"برلمانى"، ما يحدث الآن من تكرار للتجاوزات لا بد أن يواجه بحسم وصرامة والوزارة مقصرة، قائلة: "كل عيل من دول بيتعذب ذنبه فى رقبتنا.. المصيبة مش لازم تحصل عشان نردها برقابة".

وأكدت أن الوزارة أبلغتهم أنه ليس لديهم عدد كاف من الموظفين للرقابة، موضحًا أن ذلك يأتى فى الوقت الذى توجد فيه 6 ملايين فى الجهاز الإدارى يعتبرون "بطالة مقنعة"، قائلة: "لماذا لا نعيد تدريبهم وننقلهم من وزارة لوزارة ونستفاد بهم".

وكانت قد كُشِفت حالة تعذيب جديدة فى دار أيتام "جنة " بمدينة نصر؛ على يد مشرفة، ويوجد بالدار 10 أطفال، والبداية كانت عندما لاحظ مشرفو مدرسة وجود آثار حرق على مؤخرة طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، بعدما زاد ألمها وشكوتها، حيث كُشف عليها بالمدرسة ليجدوا حرقًا من الدرجة الأولى فى مؤخرتها، وأبلغت إدارة المدرسة قسم شرطة أول مدينة نصر بالواقعة.


print