الخميس، 23 مايو 2024 11:01 م

بعد تصريح "السرنجة".. 4 مواقف لـ"منى مينا" وكيل نقابة الأطباء تكشف معاركها السابقة

بعد تصريح "السرنجة".. 4 مواقف لـ"منى مينا" وكيل نقابة الأطباء تكشف معاركها السابقة منى مينا وكيل نقابة الأطباء
الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 07:36 م
كتب محمد سعودى
كثيرة هى مواقف الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، وتصريحاتها المثيرة للجدل، فمن حين لآخر تكون بؤرة اهتمام وسائل الإعلام بسبب مواقفها وتصريحاتها التى تثير ضجة واسعة فى الشارع المصرى، بين مؤيد ومعارض لها.
فى هذا الإطار، نستعرض 4 مواقف للدكتورة منى مينا، قد يمكن من خلالها الكشف عن معاركها السابقة.

استخدام السرنجات أكثر من مرة


أثارت تصريحات الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، مؤخرا، التى قالت فيها إن المستشفيات أصدرت تعليماتها للأطباء باستخدام السرنجات أكثر من مرة، جدلا واسعا فى الشارع المصرى، إلا أن "مينا" أشارت فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أنها كانت تقصد حالة واحدة فقط، وليس تعميم على جميع المستشفيات.

وتطور الأمر إلى أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، أمر إدارة الشؤون القانونية بالوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الدكتورة منى مينا، على خلفية هذه التصريحات.

منع دخول "مينا" مجلس النواب


وفى 28 أغسطس الماضى، مُنعت منى مينا من دخول مجلس النواب، ووقتها قال النائب مجدى مرشد: "إن اللجنة خاطبت نقابة الأطباء لحضور ممثل لها فى الاجتماع، والنقابة رشحت الدكتورة منى مينا لحضور اجتماع مناقشة طلب الإحاطة المقدم من الدكتورة إيناس عبد الحليم، بشأن إعلان بعض الأطباء عن ممارسة تخصصات تخالف تخصصهم، ولكن فوجئنا بأنه تم منعها من دخول المجلس، لأسباب غير معلومة، ورفض دخول أى مواطن المجلس بناءً على طلب اللجنة شىء مشين وغير مقبول شكلاً وموضوعاً".

وقفة منى مينا أمام نقابة الصحفيين


وفى مايو الماضى، عندما وقعت أزمة الصحفيين مع وزارة الداخلية، منعت قوات الأمن الدكتورة منى مينا، من دخول مبنى نقابة الصحفيين، خلال تضامنها مع الصحفيين، تزامنا مع عقد مؤتمر صحفى بحضور نقيب الصحفيين يحيى قلاش وأعضاء مجلس النقابة والجمعية العمومية، لبحث تطورات اقتحام مبنى نقابة الصحفيين والبلاغات التى تقدمت إلى النائب العام على اقتحام قوات الأمن للمقر، وقتها.

أزمة الداخلية مع أطباء المطرية


أما فى فبراير الماضى، وقفت منى مينا فى مواجهة وزارة الداخلية، وأمناء الشرطة الذين اعتدوا على أطباء مستشفى المطرية العام، وطالبت بإقالة وزير الداخلية مجدى عبد الغفار، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الواقعة، وتجمع ما يزيد عن 10 آلاف طبيب حول محيط نقابة الأطباء فى 12 فبراير الماضى، وذلك لإقامة جمعية عمومية طارئة لاتخاذ قرارات حاسمة بشأن اعتداء أمناء قسم شرطة المطرية على أطباء بمستشفى المطرية، وقادت الدكتورة منى مينا هذه الجمعية العمومية وقتها.


print