الخميس، 25 أبريل 2024 05:03 م

من فوائد بول الإبل لـ"لبن الحمير".. أقوى 5 تصريحات أثارت جدلا واسعا بين النواب

من فوائد بول الإبل لـ"لبن الحمير".. أقوى 5 تصريحات أثارت جدلا واسعا بين النواب أقوى 5 تصريحات للنواب آخرها فوائد لبن الحمير
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 09:46 م
كتب محمد سعودى
هناك العديد من التصريحات التى أدلى بها نواب البرلمان خلال الفترات الماضية، وفجرت جدلا واسعا بين النواب، وأثارت استياء الشارع المصرى، من أبرزها الحديث عن فوائد بول الإبل ولبن الحمير وختان الإناث، والضعف الجنسى للرجال، والمطالبة بإثبات عذرية البنات فى الجامعات.

لبن الحمير يشبه لبن الأم

"لبن الحمار يشبه لبن الأم، ويقلل الكوليسترول، ويستخدم فى صناعة الجبن المستورد وفقا لما قرأته فى أحد الأبحاث العلمية"، هكذا يقول النائب رفعت داغر، عضو لجنة الزراعة البرلمان فى تصريحاته لـ"برلمانى" تعليقا على خطورة ذبح الحمير وبيعها للمواطنين، حيث أعلن النائب البرلمانى، عن رفضه بيع لحوم الحمير للمواطنين، مؤكدا أن ذلك يحدث من أناس منعدمة الضمائر، إلا أنه أشار فى تصريحاته إلى أهمية "لبن الحمير" وفوائده، وفقا لما قرأه فى بحث علمى، ورغم أنه لم يكن الأول الذى يتحدث عن فوائد لبن الحمير، إلا أن ما قاله أثار استياء الكثيرين من هذا التصريح.

فوائد بول الإبل

وفى يوليه الماضى، قال النائب أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الصحة البرلمان، إنه لو وجد حديث نبوى صحيح يُثبت أن هناك فوائد لبول الإبل على صحة الإنسان، يتم الأخذ به واتباعه،متابعا: "ده مافيهوش هزار"، لكنه استطرد قائلا:"مفيش حاجة اسمها فوائد بول الإبل، دى حاجة بيتعمل فيها فرز "اكسكريشن" لكل الفضلات، هيبقى فيها فوائد؟!.. دى كلها شوائب هيكون فيها فوائد إزاى"، مشيرا إلى أنه لم يطلع على أية دراسة علمية تشير إلى وجود فوائد لبول الإبل.

وبسؤاله عن أن البعض يشيرون إلى أحاديث نبوية شريفة عن فوائد بول الإبل، أكد النائب البرلمانى: "لو فى حديث نحن نقره تمامًا.. السنة ده شىء فى التشريع.. ولو فى حديث بالكلام ده مافهوش هزار، وربنا قال وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا".

ترك الأنثى بلا ختان الإناث

ومن التصريحات التى أثارت ضجة كبرى تحت قبة البرلمان، ما قاله الدكتور أحمد الطحاوى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى 11 يوليه الماضى عن ختان الإناث، حيث قال وقتها بـ"برلمانى": "إنه بصفته طيب يرى أن ترك الأنثى بلا ختان أمرًا غير صحيح، وإذا كان الختان جائر فهذا خطأ أيضا.. ولازم نشوف أهل العلم.. وبصفتى طبيب؛ فعندما يكون ختان الإناث جائرًا بتحصل مشاكل نفسية كبيرة، خاصة فى العلاقة الحميمية.. وعندما نترك الأنثى من غير ختان، يحدث تلوث فى هذه المنطقة، وإثارة جنسية غير مرغوبة تؤدى إلى مشاكل كبيرة".

هذه التصريح المثير للجدل، أثار استياء النواب فى اجتماعات وجلسات البرلمان، وطالبت النائبات وقتها، بضرورة أن يتقدم النائب البرلمانى، بالاعتذار لنساء مصر، وبالفعل قدم الاعتذار خلال إحدى الجلسات العامة بالبرلمان.

الضعف الجنسى للرجال

"إحنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسى، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التى لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالاً من هذا النوع"، هذا ما أكده النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، الأمر الذى أثار جدلا واسعا فى الشارع المصرى.

إثبات عذرية البنات فى الجامعات

وواصل النائب إلهامى عجينة، تصريحاته المثيرة، بطلبه إطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى، قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

وأثار هذه التصريح استياء النواب تحت القبة، ووقتها قرر الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، إحالة إلهامى عجينة للجنة القيم بشأن ما صدر منه من تصريحات تسىء لفتيات مصر.


الأكثر قراءة



print