السبت، 04 مايو 2024 02:40 م

نائب برلمانى ينصح المواطنين: "كل اللى معاه دولار يحاول يتخلص منه حالا"

نائب برلمانى ينصح المواطنين: "كل اللى معاه دولار يحاول يتخلص منه حالا" النائب رفعت داغر ودولارات
الأحد، 13 نوفمبر 2016 07:07 ص
كتب جورج إيليا
قال النائب رفعت داغر عضو مجلس النواب بدائرة زفتى بمحافظة الغربية، إن الدولار فى طريقه إلى النهاية، بعد الاتفاق الدولى مع بنك الاستثمار الآسيوى، مناشداً جميع المواطنين بالتخلص من الدولار بأقرب بنك، قائلا، " كل اللى معاه دولار يحاول يتخلص منه".

وأوضح "داغر" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاتفاق الذى أبرمه أعضاء بنك الاستثمار الآسيوى للتعامل التجارى بينهم بالعملات المحلية للدول، بعيداً عن استخدام الدولار، ويضم أعضاء بنك الاستثمار الآسيوى كل من الدول التالية، ( مصر - الصين - الهند - كوريا الجنوبية - كوريا الشمالية - روسيا - سويسرا - ألمانيا - إنجلترا - البرازيل - كوبا )، والتى فعلته كل من مصر والصين بتاريخ 01-11 الماضى، كما ستطبق كل من إنجلترا وكوبا وألمانيا والبرازيل الاتفاق بتاريخ 01-12 المقبل، كما سيتم تطبيق الاتفاق على باقى الدول بتاريخ 1 يناير المقبل، وذلك للعمل على التبادل التجارى باستخدام العملات المحلية بعيداً عن استخدام الدولار.

وأشار "داغر" خلال تصريحاته، إلى الفوائد التى ستعود على مصر بعد الاتفاق مع أعضاء بنك الاستثمار الآسيوى بالتبادل التجارى بالعملات المحلية، وتضم الفوائد ما يلى:
1- الاستيراد من الصين بالعملة المحلية.
2- توفير أكثر من 14 مليار دولار سنوياً.
3- انخفاض أسعار المنتجات الصينية.
4- تعزيز الاستثمار مصر الصين.
5- تنشيط السياحة الصينية لمصر.

وأضاف "عضو مجلس النواب، أن مع اكتمال الدول المشاركة بأعضاء بنك الاستثمار الآسيوى، سيتم الوصول إلى الميزان التجارى المصرى فى شهر فبراير العام المقبل.
وأكد "داغر"، أن فى القريب العاجل سيعمل كل من يقوم بتخزين الدولار بسرعة التخلص منه مما سيزيد من كم الدولار المعروض فيعمل على تقليل سعره إلى أدنى سعر مما يتخيله المواطن".

وتابع رفعت داغر عضو مجلس النواب، أن مصر بدأت بالسير على الطريق الصحيح للإصلاح الأقتصادى، كما أن الدولار يقترب من نهايته، مؤكداً على أهمية العمل على النهوض بالصناعة، والاعتماد على المنتج المحلى، وتشجيع الصناعة المصرية، لأن الصناعة هى طريق الخلاص من أى مشكلات اقتصادية تمر بها الدولة.


print