الأحد، 05 مايو 2024 05:41 ص

نائبة تقترح تخصيص "واتس آب" لشكاوى الأجرة.. وآخرون: كلام نظرى والناس ما بتعرفش "واتس"

نائبة تقترح تخصيص "واتس آب" لشكاوى الأجرة.. وآخرون: كلام نظرى والناس ما بتعرفش "واتس" دينا عبد العزيز وزينب سالم وعلى عبد الونيس ومحمد عطا سليم
الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 04:25 م
كتب محمود حسين
اقترحت النائبة دينا عبد العزيز، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن أيّة تجاوزات فى أسعار تعريفة مركبات نقل المواطنين، بعد صدور قرارات تحريك أسعار الوقود.

وقالت دينا عبد العزيز - خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، المنعقد الآن، بحضور وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر - إن الوزير شرح للنواب كيفية تحديد أسعار النقل الجديدة فى جميع المحافظات، وأن الوزارة حدّدتها وعمّمتها فى المواقف المنتشرة فى الجمهورية، لكنها لم تضع أيّة آلية عملية تضمن للراكب عدم زيادة الأجرة عليه بشكل غير قانونى.

وأضافت عضو لجنة الإدارة المحلية فى كلمتها: "يعنى دلوقتى اللى واقف من المرور أو من المحافظة عشان يتابع تنفيذ التسعيرة التى وضعتها الحكومة، حيعمل إيه ليّا لو السواق غلّا الأجرة؟! أنا بقترح نضع رقم ساخن أو واتس آب يتواصل المواطنون من خلاله مع المسؤولين لو واجهوا المشكلة دى".

من جانبها، أكدت النائبة زينب سالم، ضرورة وجود حلول سريعة لمواجهة أى تجاوز من قبل المواطنين، قائلة: "أنا من الشرقية، من مركز أبو كبير، المواطنين ما بيعرفوش ولا واتس آب ولا خط ساخن عشان يبلغوا عن التجاوزات، عايزين حل أفضل".

فى السياق ذاته، قال النائب علي عبد الونيس، عضو مجلس النواب، إن الكلام عن تحديد سعر تعريفة المركبات "كلام نظرى"، مشيرًا إلى أن هناك مواقف عشوائية لا تستطيع الحكومة الوصول إليها، ولا تتمكن من السيطرة عليها.

فيما طالب النائب محمد عطا سليم، بضرورة تفعيل دور الشرطة وإدارات المرور فى الرقابة على المواقف، لمنع أيّة تجاوزات فى أسعار تعريفة الركوب، وفقًا لما أعلنته الحكومة، مناشدًا الوزير أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، بضرورة الإبلاغ عن تجاوزات السائقين فيما يتعلق بتعريفة الركوب المقررة، التى حدّدت الحكومة زيادتها بنسبة تتراوح بين 10 و15% فقط.


print