الإثنين، 20 مايو 2024 02:20 ص

اللجنة الدينية بالنواب تختار أسامة العبد رئيسا لمجلس إدارة مسجد السيدة زينب

اللجنة الدينية بالنواب تختار أسامة العبد رئيسا لمجلس إدارة مسجد السيدة زينب أسامة العبد عضو مجلس النواب
الإثنين، 31 أكتوبر 2016 05:49 م
كتبت: منة الله حمدى
اجتمعت اليوم، اللجنة الدينية بمجلس النواب، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد شعبان، إلى وزير الأوقاف بخصوص مسجد السيدة زينب، بحضور سعيد حلمى رئيس هيئة الآثار الإسلامية بوزارة الآثار، والشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، والدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة، وممثل من وزارة الداخلية.

من جانبه قال اللواء شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة اتفقت على أن يتولى الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب رئاسة مجلس إدارة مسجد السيدة زينب.

وتابع عضو اللجنة الدينية، أن النقاش انتهى إلى إحالة تطوير مسجد السيدة زينب إلى إحدى بيوت الخبرة المسؤولة عن الترميمات والديكورات وإعادة المسجد إلى رونقه مرة أخرى؛ وذلك تحت إشراف وزارتى الآثار والأوقاف على أن يخرج فى النهاية عمل يليق بمكانة مصر الإسلامية ويرفع من مكانة المسجد داخليا وخارجيا، حيث إنه يمثل مزارا ومقصدا للمسلمين كافة فى جميع أنحاء العالم، والاهتمام بمكتبة المسجد الإسلامية، حيث إنها تضم 6282 مخطوطا، كما أنها تضم مصحفا بخط يدوى للإمام عثمان بن عفان رضى الله عنه.

كما اتخذ الاجتماع قرارا بإقامة نقطة شرطة ثابتة بجانب المسجد بخلاف قسم السيدة زينب، هذا بجانب ترحيل الباعة الجائلين من حول المسجد والتكثيف الأمنى على مدار 24 ساعة .

print