الإثنين، 06 مايو 2024 10:38 ص

رئيس لجنة الشباب والرياضة: تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب فى تشريعات وقوانين قريبا

رئيس لجنة الشباب والرياضة: تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب فى تشريعات وقوانين قريبا محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان
الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 02:47 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن المجلس سيبحث تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب فى صورة تشريعات وقوانين، بعد دراستها فى اللجان النوعية المختصة بالتفصيل عقب انتهاء المؤتمر.

وأوضح عامر فى تصريحه لـ"برلمانى"، أن لجنة الشباب معنية بعدد من التوصيات ستقوم بدراستها ومناقشتها لبحث مدى تنفيذها على أرض الواقع أهما تمكين الشباب من خلال خروج قانون الهيئات الشبابية للنور، والذى سيتم إقراره قريبا جدا، وكذلك إنشاء بنك للشباب لتبنى مشاكلهم وقضاياهم وتقديم يد العون لهم.

أشاد رئيس الشباب والرياضة، إلى ضرورة استعانة كل نائب بعدد من الشباب للعمل كمساعدين له فى عمله البرلمانى لنقل نبض الشارع فى صورته الحقيقة عن قرب وفى نفس الوقت لمشاركتهم فى العمل السياسى لإثقالهم سياسيا والاستعانة بهم فى المستقبل القريب.

وأضاف عامر، أن اللجنة ستبحث استكمال مبادرة "ابدأ مشوارك" التى تهدف إلى تبنى مواهب الشباب من خلال ملتقى توظيف شهرى دائم ومستمر يتم من خلاله تشغيل أكبر عدد من الشباب كل فى مجال تخصصه؛ للمساهمة فى القضاء على البطالة وهى من توصيات المؤتمر.

وتابع رئيس لجنة الشباب، قائلا: "هذه هى التوصيات التى ستهتم لجنة الشباب بدراستها، ولكن هناك عدد من التوصيات الأخرى جميعها محل اهتمام، ولكن ستدرس فى لجان البرلمان المختصة ومنها تطوير منظومة التعليم وتمكين الشباب وإعادة بناء الكيان المؤسسى للدولة، لضمان تفعيل ذلك على أرض الواقع".


print