الخميس، 09 مايو 2024 08:16 م

"رياضة البرلمان" تستكمل مبادرة "ابدأ مشوارك بتدريب 1000 شاب" وتستمع للشباب تحت القبة

"رياضة البرلمان" تستكمل مبادرة "ابدأ مشوارك بتدريب 1000 شاب" وتستمع للشباب تحت القبة فرج عامر
الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 04:10 ص
كتب إيهاب محمد
بالتزامن مع المؤتمر الأول للشباب تستعد لجنة الرياضة بالبرلمان للإعلان على استراتجيتها أخذا فى الحسبان التوصيات والتعليمات التى نتجت عن المؤتمر، حيث قال المهندس محمد فرج عامر رئيس اللجنة، إنه بناء على التوصيات والتوجيهات التى جاءت من الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر، ستعمل اللجنة لها طموحات خلال دور الانعقاد الثانى للمجلس ستعمل على إنجازها من:

1 - استكمال مبادرة "ابدأ مشوارك"


وأوضح "عامر"، أن المبادرة تهدف إلى تبنى مواهب الشباب ومن لديه مهارات ومن لديه رغبة فى العمل، من خلال ملتقى توظيف شهرى، دائم ومستمر، يتم من خلاله تشغيل أكبر عدد من الشباب كل فى مجال تخصصه للاستفادة بهم فى مجالات سوق العمل المصرية.

وأضاف "عامر"، أن هذه المبادرة تأتى فى إطار الاهتمام بالشباب والاهتمام بالقضاء على بطالة الشباب، والتى لن تكون إلا من خلال تشغيلهم واستغلال طاقاتهم فى سوق العمل.

وأشار "عامر"، أن سيتم وضع برامج تدريب القادة وفق احتياجات القطاعات والأجهزة المعينة والهيئات الشبابية والتركيز على قادة مراكز الشباب مع تحديث الوسائل التعليمية المساعدة فى تنفيذ البرامج، وتكثيف البرامج والندوات وورش العمل فى مجال العمل الشبابى والرياضى، وكل ذلك تم الموافقة عليه من جانب اللجنة بشكل مبدئى.

2- إستراتيجية "رواد العمل الشبابى"


أيضا قال عامر، إنه تبنى إستراتيجية "رواد العمل الشبابى"، والتى تهدف إلى تمكين عدد من الشباب فى مجال القيادة وريادة الأعمال ووضع برنامج تدريبى يهدف إلى التنمية السياسية السلمية بنحو 1000 متدرب كل عام، وذلك تزامنا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "عام 2016" عام الشباب المصرى.

3- جلسات استماع للشباب بالبرلمان


فتح آفاق التحاور الدائم مع الشباب، من خلال تنظيم جلسات استماع لهم فى مقر البرلمان، وتنظيم زيارات للبرلمان للاستماع إلى وجهات نظرهم إيمانا منا بأن "الحلول تأتى من أصحاب المشكلات"، وبالتالى هم أقدر على حل مشكلاتهم وعلينا تنفيذ هذه الحلول.

قال المهندس فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، تعليقًا على إعلان الرئاسة انطلاق مؤتمر الشباب بشرم الشيخ 25 أكتوبر الجارى، إن اللجنة تتبنى استراتيجية تعمل عليها خلال دور الانعقاد الثانى عنوانها "رواد العمل الشبابى" والتى تهدف إلى تمكين عدد من الشباب فى مجال القيادة وريادة الأعمال ووضع برنامج تدريبى يهدف إلى التنمية السياسية السلمية بنحو 1000 متدرب كل عام، وذلك تزامنا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2016 عام الشباب المصرى.

وأضاف "عامر" فى تصريحات لــ"برلمانى"، أن هذا المؤتمر يمثل فرصة رائعة للخروج بورقة عمل متكاملة للشباب، مؤكدا أن شعار المؤتمر "ابدع.. انطلق" معبر عن سعى الدولة نحو فتح آفاق الإبداع أمام الشباب وتوفير سبل تحقيقه.


الأكثر قراءة



print