الخميس، 16 مايو 2024 03:42 م

"طاقة البرلمان" تسأل وزير البترول عن رفع الدعم.. والوزير يرد: "مفيش حاجة لغاية دلوقتى"

"طاقة البرلمان" تسأل وزير البترول عن رفع الدعم.. والوزير يرد: "مفيش حاجة لغاية دلوقتى" طارق الملا وزير البترول و لجنة الطاقة والبيئة
الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 10:15 ص
كتب محمد سالمان
علق النائب عصام بركات، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، على الأحاديث المنتشرة عن رفع الدعم عن السولار والبنزين خلال الفترة المقبلة، قائلا: "الدكتور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، كان فى ضيافة اللجنة أمس، وتم توجيه هذا السؤال إليه بشكل واضح، وأجاب لا يوجد شىء حتى الآن، كل ما نعمل عليه حاليًا توفير المنظومة بالاستخدام السليم الذى يؤدى إلى الترشيد".

وأوضح وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن رفع الدعم سيتم خلال 3 أو 4 سنوات وفقًا لشروط صندوق النقدى الدولى، مشيرًا إلى أنه حتى الآن، لم يتم عرض أى شىء بخصوص منظومة الدعم على لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب.

ولفت "بركات"، إلى أن توقعه الشخصى بالنسبة لرفع الدعم عن المنظومة سيكون فى المرحلة الأولى عن السيارات الفارهة، مشيرًا إلى أنه من المفترض خلال الفترة المقبلة، تطبيق منظومة الكروت الذكية للبنزين حتى يتم توصيل موارد الطاقة إلى مستحقيها.

وأشار وكيل لجنة الطاقة، إلى أن أهمية تطبيق منظومة الكروت الذكية تكمن فى أنها ستحد من تهريب الموارد إلى السوق السوداء، والتى كان بعضها يهرب إلى الخارج فى بعض الوقت مثلما كان يحدث فى أوقات وجود الأنفاق ما بين مصر وغزة، لذا كان يقل وجودها فى السوق المصرى.


الأكثر قراءة



print