الأحد، 02 يونيو 2024 10:01 ص

هالة أبو السعد: "تقشف الوزراء كان لازم يبدأ من سنة وحسى بالمواطن البسيط يا حكومة"

هالة أبو السعد: "تقشف الوزراء كان لازم يبدأ من سنة وحسى بالمواطن البسيط يا حكومة" هالة أبو السعد
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 11:53 م
كتب محمد صبحى
قالت الدكتورة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إن الحكومة تأخرت كثيرا فى اتخاذ قرارها بترشيد الإنفاق فى الجهاز الإدارى، وإنها لم تخطط للمستقبل وتعمل على رد الفعل، وأمامنا أزمة السكر وبالرغم من وجود مؤشرات تنبئ بوجود مشكلات، لكن للأسف الحكومة تتصرف متأخرة.

وأضافت البرلمانية هالة أبو السعد فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أن لدينا أزمة اقتصادية منذ فترة وكان المفترض أن تتقشف الحكومة من سنة، وأتمنى أن تأخذ الملف الاقتصادى للدولة وتديره بشكل احترافى ويتركون الأمور الأكاديمية والتقليدية، حيث إنها لن تسهم فى حل المشكلة الراهنة.

وتابعت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة أن المواطن المصرى يئن خاصة الطبقة الأكثر احتياجًا، والملف يحتاج أن ينظر له بطريقة وشكل مختلف لتوفير الاحتياجات اليومية مختتمة حديثها قائلة: "أرجوكى يا حكومة حسى بالمواطن البسيط".
وكانت اللجنة الوزارية الاقتصادية قررت فى اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خفض التمثيل الخارجى فى البعثات الدبلوماسية التابعة للوزارات بنسبة 50% والاعتماد على كوادر وزارة الخارجية فى تنفيذ ومتابعة الأعمال.

كما قررت اللجنة الوزارية الاقتصادية أيضًا ترشيد وضغط الإنفاق فى الوزارات والهيئات والجهاز الإدارى للدولة بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20% دون المساس بالأجور والرواتب والاستثمارات.



print