الإثنين، 20 مايو 2024 03:44 ص

ما لا تعرفه عن الراحلة النائبة أميرة رفعت.. وأهم مواقفها داخل المجلس

ما لا تعرفه عن الراحلة النائبة أميرة رفعت.. وأهم مواقفها داخل المجلس الراحلة أميرة رفعت عضو مجلس النواب
الأحد، 09 أكتوبر 2016 01:38 م
كتبت منة الله حمدى
لقيت النائبة أميرة رفعت، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين الكوم المنوفية، مصرعها وأصيب أبنائها إثر حادث انقلاب سيارتها بالطريق الدولى لجنوب سيناء، أثناء توجهها وبرفقتها أبنائها لحضور الاحتفال بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية فى مصر بمدينة شرم الشيخ.

الاسم الرباعى أميرة إبراهيم أحمد رفعت من مواليد محافظة المنوفية تبلغ من العمر 35 عامًا، حاصلة على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة جامعة المنوفية، متزوجة ولديها طفلان أحمد وضحى.

نزلت أميرة إلى العمل الميدانى والمشاركة الشعبية والسياسية من خلال حزب التنمية والإصلاح الذى يرأسه النائب محمد أنور السادات، ومنه إلى ائتلاف فى حب مصر ومن خلاله خطت أول خطوة للبرلمان المصرى، لتكون عضو بلجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ببرلمان 2015 .

نادت النائبة أميرة رفعت إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، وأن يحصل الجميع على الحق فى مستقبل آمن، وأكدت فى كلمة سابقة لها: "أتمنى التمسك بحب مصر دعمًا للتطور والاستقرار"،كما قالت فى أول مؤتمر جماهيرى لقائمة فى حب مصر بالمنوفية "شاءت الأقدار أن يأتى مجلس النواب فى ظروف عصيبة من تحديات ومؤامرات خارجية ودعت الجميع إلى حب مصر".

كما أنها كانت لها رؤية خاصة فى المفاوضات المصرية الإثيوبية بشأن سد النهضة، حيث أكدت أن هذه القضية تحتاج إلى قرارات حاسمة وجريئة من الجانب المصرى، وإنها غير راضية عن الأداء المصرى فى هذا الشأن، وأن مصر لديها القدرة على إدارة الأمور أفضل من ذلك والضغط على إثيوبيا بأكثر من طريقة من خلال الاتفاقيات المائية السابق التنفيذها.

وأبدت النائبة الراحلة اعتراضها على واقعة توفيق عكاشة باستضافته للسفير الإسرائيلى ووقعت على إشعار عضويته فى البرلمان، وكما اعترضت أيضًا على تصريحات النائب إلهامى عجينة مؤخرًا.

وكان الدكتور أحمد محفوظ، وكيل الطب العلاجى بمديرية الصحة، قد تلقى إخطارًا من الدكتور محمد وائل، مدير مستشفى طور سيناء العام، يفيد وقوع حادث انقلاب سيارة، على بعد 30 كيلومترًا اتجاه مدينة طور سيناء، أسفر عن مصرع النائبة أميرة إبراهيم رفعت أحمد رفعت، عضو مجلس النواب عن شبين الكوم منوفية، وإصابة نجلها أحمد أيمن فؤاد 7 سنوات بكسر فى الجمجمة ونزيف بالمخ، وأخته ضحى 12 سنة، وتم تحويلهما إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى.


print