الخميس، 25 أبريل 2024 12:14 م

على عبد العال يكشف كواليس الموافقة على قانون بناء الكنائس فى البرلمان

على عبد العال يكشف كواليس الموافقة على قانون بناء الكنائس فى البرلمان على عبد العال رئيس مجلس النواب
الجمعة، 07 أكتوبر 2016 08:04 م
كتب محمد مجدى السيسى
كشف على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن الكواليس التى دارت قبل الموافقة على قانون بناء الكنائس، الذى أثار جدلا واسعا، خلال الفترة الماضية.

وأوضح الدكتور على عبد العال - خلال حواره بالعدد التذكارى للبرلمان بمناسبة مرور 150 عاما على الحياة النيابية المصرية- قائلا: "أولاً أوجه الشكر للحكومة والكنائس المصرية على مواقفهم الشجاعة، فقد جلسوا جميعاً على مائدة الوحدة الوطنية لحل مشكلة عمرها 160 عاماً بدون تشريعات حديثة تواكب التطور، وتوصلوا إلى توافق حول بنود القانون".

وأضاف: أن جلسة البرلمان لمناقشة قانون بناء الكنائس لم تكن سهلة، أما ما دار فى الكواليس، هو أننى اجتمعت برؤساء الهيئات البرلمانية وبالعديد من النواب صبيحة يوم المناقشة، وقلت لهم إن القانون مهم ويمثل استحقاقاً دستورياً واجباً وحرية التعبير ستكون مكفولة للجميع بلا استثناء لكن لن أسمح تحت القبة بمناقشات تمس الوحدة الوطنية للبلاد، لتفويت الفرصة على أى مزايدات والحقيقة أن الجميع تمتع بالمسؤولية الوطنية.

وأشار رئيس البرلمان إلى أن هذه الجلسة كانت من أفضل الجلسات ونجحنا فى الوصول بقانون محترم وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى بنفسه يتابع الموضوع وانتهى بمظاهرة حب ومشاعر جياشة تفيض بالوطنية.





الأكثر قراءة



print