السبت، 01 يونيو 2024 02:30 ص

"عضو الإسكان":الاستعلام الائتمانى عن حاجزى الإسكان الاجتماعى لضمان وصول الدعم لمستحقيه

"عضو الإسكان":الاستعلام الائتمانى عن حاجزى الإسكان الاجتماعى لضمان وصول الدعم لمستحقيه أمين مسعود عضو لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 02:03 م
كتبت ريهام عبد الله
رحب النائب البرلمانى أمين مسعود، عضو لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالبرلمان، بفكرة الاستعلام الائتمانى من قبل وزارة الإسكان على حاجزى وحدات الإسكان الاجتماعى قبل الاستعلام الميدانى، مؤكّدًا أنه من المنطقى قائلاً: "الإسكان الاجتماعى بياخد قرض فلازم يبقى على القرض ده استعلام".

وأكد النائب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الاستعلام الائتمانى طبيعى فى هذه الحالات، للتأكد أن حاجزى الإسكان الاجتماعى، لم يحصلوا على قروض من قبل لحجز وحدات، وضمان عدم حصول المواطن على دعم مرتين: "ده مش حاجة جديدة، ولضمان حق الوزارة والبنوك، والتأكد أن حاجزى الوحدات ليسوا على القوائم السوداء للبنوك".

وأضاف مسعود أن وزارة الإسكان تقوم بدور جيد فى مساعدة محدودى الدخل، وأن الاستعلام عن حاجزى الوحدات جيد لضمان وصل الدعم لمستحقيه.

كانت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد كشفت عن أنه لأول مرة سيتم الاستعلام ائتمانيًّا عن المتقدمين لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى، قبل الاستعلام الميدانى، للتأكد من عدم وضعهم داخل القوائم السوداء بالبنوك.


print