الخميس، 16 مايو 2024 10:17 ص

رشاد شكرى: القطاع السياحى يعانى من تراكم الديون وخسائر بسبب حالة الركود

رشاد شكرى: القطاع السياحى يعانى من تراكم الديون وخسائر بسبب حالة الركود رشاد شكرى، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى
السبت، 01 أكتوبر 2016 07:08 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب البرلمانى رشاد شكرى، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، أن العاملين بالقطاع السياحى يعانون من تراكم الديون، بسبب الخسائر المستمرة منذ حالة الركود التى ضربت القطاع السياحى نتيجة لحالة عدم الاستقرار التى ضربت البلاد الفترة الأخيرة.

وأضاف شكرى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن نواب لجنة السياحة بمجلس النواب، طالبوا بتأجيل تطبيق قانون القيمة المضافة، على قطاع السياحة، لمدة سنة لرفع الأعباء عن العاملين بمجال السياحة.

وتابع عضو مجلس النواب، قائلا: "نحتاج لدعم القطاع السياحى، لإعطائهم الاستمرارية للعمل، وإعفائهم من الأعباء المالية لحين نهوض القطاع ويبدأ فى إدرار دخل للقطاع بشكل خاص ولموازنة الدولة فى العموم".

وأوضح عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، أن قطاع السياحة تحمل العديد من الخسائر، مشدداً على أن الدولة تدعم القطاع بصورة كبيرة باعتباره أهمية كبرى للأمن القومى.

وأشار النائب البرلمانى، أن اللجنة ناقشت إعطاء تسهيلات فى السداد للشركات العاملة بقطاع السياحة من البنوك، ومعرفة إمكانية إعفائهم من الفوائد من عدمه لدعم استمرارية هذه الشركات فى العمل، مؤكداً أن عدم توافر السيولة والإمكانيات المادية يجعل من الصعب على الشركات عمل صيانة للفنادق والمراكب العائمة استعداداً لاستقبال السياح.



print