السبت، 04 مايو 2024 05:06 م

خالد يوسف: خطاب السيسى أمام اجتماع اللاجئين أكد دور مصر الريادى والإنسانى

خالد يوسف: خطاب السيسى أمام اجتماع اللاجئين أكد دور مصر الريادى والإنسانى السيسى فى الأمم المتحدة
الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 07:12 ص
رسالة نيويورك ـ إيمان حنا
قال النائب البرلمانى خالد يوسف، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس أمام الاجتماع رفيع المستوى للاجئين والمهاجرين، أكد دور مصر الريادى والمحورى، وعبر بإنسانية بالغة عن معاناة اللاجئين.
كما أكد يوسف، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن وجود وفد برلمانى من 25 نائبا خلال زيارة السيسى للولايات المتحدة للمشاركة فى اجتماعات الأمم المتحدة فى دورتها الحادية والسبعين، واجب وطنى لدعم القيادة المصرية والوقوف وراءها، وجاءت لتعضيده وتؤكد أن المصريين جميعا على اختلاف تياراتها السياسية وتوجهاتها يلتفون وراء قيادة واحدة، كما عبر خالد يوسف عن سعادته بتواجد مصر فى المحافل الدولية رغم ما تمر به من تحديات.

وأضاف أن أن قرار الرئيس عقد لقاءين مع المرشحين للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وهيلارى كلينتون يؤكد حكمته وبعد رؤيته، لأن أحد منهما سيكون رئيسا للولايات المتحدة وبينهما علاقات مشتركة، ولم يقبل أحدهما ويرفض الآخر بل قبل لقاء الاثنين وهذا قرار صائب يؤكد أن مصر لا تنحاز لأحد.

وأشار يوسف إلى أهمية كلمة الرئيس غدا أمام الأمم المتحدة لأن العالم كله ينتظرها، لأن مصر قلب العالم العربى، معبرا عن ثقته فى خطابات السيسى التى تخرج بعدة رسائل توضح موقف مصر إزاء القضايا المهمة أمام العالم كله.


print