الأحد، 19 مايو 2024 09:31 م

الفيصل فيها التحليل والكشف الوقتى.. 5 شروط لصرف الألبان المدعمة أثارت الجدل بين النواب

الفيصل فيها التحليل والكشف الوقتى.. 5 شروط لصرف الألبان المدعمة أثارت الجدل بين النواب ألبان مدعمة للأطفال
الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 02:08 ص
كتب جورج إيليا
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى أخبار مضللة حول شروط صرف الألبان المدعمة، من خلال الكشف على ثدى الأم بطريقة مهينة، والذى تُباع العبوة الواحدة منه بـ5 جنيهات (العبوة الحمراء) والمخصصة للطفل من عمر يوم حتى 6 أشهر، مع مراعاة صرف 40 عبوة فقط لكل طفل فى الستة أشهر الأولى وذلك كحد أقصى، و26 جنيهًا للعبوة الزرقاء المخصصة للأطفال من سن 6 أشهر وحتى سنة، مع مراعاة صرف 21 عبوة كحد أقصى لكل طفل، والتى تتوفر بالصيدليات.

وينشر "برلمانى" شروط صرف ألبان الأطفال المدعمة تيسيرا على المواطنين فى الحصول على اللبن المدعم:

1- ولادة توأم أو أكثر.
2- توقف الطفل عن الرضاعة الطبيعية.
3- عدم كفاية لبن الأم "ضعف فى إدرار اللبن من الأم" ويحدده طبيب الرعاية الصحية الأولية.
4- إصابة الأم بمرض مزمن مثل السكر أوالضغط أو أى مرض يستوجب استخدام أدوية يتم إفرازها فى لبن الأم وتنفر الرضيع مثل الروماتويد أو مرض عقلى شديد أو مرض موضعى بالثدى.
5- وفاة الأم.

وتصرف الألبان المدعمة بمنظومة ميكنة صرف ألبان الأطفال واستمرار العمل بالطريقة الورقية لصرف ألبان الأطفال المدعمة، وذلك لحين استخراج الكروت الذكية، كما تم زيادة عدد منافذ صرف ألبان الأطفال المدعمة إلى 1600 منفذ بدلا من 1005 منفذا بنهاية الشهر الجارى.

ولقيت الشروط الصارمة لصرف الألبان المدعمة اختلاف بين نواب البرلمان، بعضهم رفض تلك الشروط، والبعض الآخر وافق عليها، وفريق ثالث وافق على بعضها، ولكن تجتمع كل تلك الآراء لتوصيل الدعم الكامل لمستحقيه.


الأكثر قراءة



print