الأحد، 05 مايو 2024 12:29 ص

اللجنة الدينية بالبرلمان تنظم زيارة ميدانية لمسجد السيدة زينب..وتوصى بتشكيل مجلس إدارته

اللجنة الدينية بالبرلمان تنظم زيارة ميدانية لمسجد السيدة زينب..وتوصى بتشكيل مجلس إدارته اسامة العبد
الأحد، 28 أغسطس 2016 07:14 م
كتب محمود حسين
ناقشت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، خلال اجتماعها مساء اليوم الأحد، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد شعبان محمد عبد العال، عضو اللجنة الدينية، بشأن صيانة ونظافة مسجد السيدة زينب بالقاهرة، نظرًا لما به من إهمال شديد، بحضور الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع القطاع الدينى بوزارة الأوقاف.

وأوصت اللجنة بسرعة تشكيل مجلس إدارة للمسجد، وتنظيم أعضاء اللجنة الدينية زيارة ميدانية إلى المسجد لمعاينة المشكلات التى يعانى منها المسجد، وحالة الإهمال فيه، كما طالبت بضرورة الاعتناء والاهتمام بالكتب والمخطوطات الموجودة فى مكتبة المسجد للحفاظ عليها من التلف.

وقال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية، إن عدم وجود صيانة دورية بالمسجد يتوقف على تشكيل مجلس الإدارة، ولابد من الاهتمام بالكتب حتى لا يصيبها السوس، واللجنة ستزور المسجد قريبا جدا.

وتابع "العبد": "ندعو وزير الأوقاف إلى الاهتمام بمسجد السيدة زينب اهتماما كاملا، فهذا المسجد لا يقل أهمية وقيمة عن مسجد سيدنا الحسين، ونتضامن مع طلبات النائب محمد شعبان مقدم الطلب".

من جانبه، قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف إن قوة مسجد السيدة زينب 18 عاملًا ولديه إمامين، وبالنسبة للنظافة توجد ماكينة كبيرة لنظافة السجاد، وتابع قائلًا: "أنا روحت مرارًا المكان وكل مرة كنت أروح بشكل عشوائى وأجد الماكينة شغالة وفى أوقات مختلفة لدرجة أننى ظننت أنهم يفعلون ذلك علشانى، وليس معنى هذا وجود تقصير فى النظافة ولكن الناس المتواجدة فى المسجد كثيرة".

أشار طايع إلى أن ما يشهده المسجد فى الخارج والزحام الخارجى فى الشارع فهو مسؤولية المحليات، تابع قائلًا: "العملية داخل المسجد منضبطة تمامًا لأبعد حد سواء يوجد مجلس إدارة أو لا، والمكتبة يكون فيها أمين مكتبة وأمين مساعد و2 عمال، والوزارة ستعلن عن توفير فريق جديد من الأئمة والعمال فى المسجد، ونقل السور والتعجيل به سينهى هذه المسألة، أما بالنسبة لمسألة النذور فلها لائحة تنظمها".





print