الإثنين، 20 مايو 2024 09:50 م

قيادى بـ"المصريين الأحرار" يطالب الحكومة بتعديل شرائح الكهرباء تخفيفًا عن المواطنين

قيادى بـ"المصريين الأحرار" يطالب الحكومة بتعديل شرائح الكهرباء تخفيفًا عن المواطنين النائب رائد مقدم
الأحد، 14 أغسطس 2016 10:01 م
كتبت سماح عبد الحميد
طالب رائد مقدم، أمين عام القاهرة والدلتا بحزب المصريين الأحرار حكومة المهندس شريف إسماعيل ببعض التعديلات المنطقية على شرائح الحساب فى فواتير الكهرباء الجديد.

وقال "مقدم"، إنه من غير المنطقى، إن تكون أول شريحة للحساب هى ٥٠ كيلو وات لأن هذا غير منطقى، إن يكون استهلاك أى أسرة فى الدنيا أقل من خمسين كيلو، وأن هذه الشريحة لا تكفى لتشغيل أجهزة المنزل البسيطة والضرورية مثل التلاجة والتليفزيون ومروحة واحدة وبعض الإنارة.

وطالب "مقدم" فى تصريحات لبرلمانى، أن تكون الشريحة الأولى لأقل من ١٠٠ كيلو وات والثانية ٢٠٠ كيلو وات، وهذا منطقى جدًا نظرًا لأن الشرائح التالية هى ٣٠٠ و٥٠٠ كيلو وات، فلماذا التضييق على الأسر الأكثر فقرًا، ويجب على الحكومة التخفيف على محدودى الدخل فى عمليات رفع الدعم، نظرًا للحالة المرعبة فى زيادة الأسعار التى تمر بها البلاد نظرًا للعديد من العوامل وعدم الرقابة على التجار.

وتساءل ما هى طريقة تعامل الحكومة مع الباعة الثابتين الذين يستهلكون كهرباء من أعمدة الإنارة العامة دون دفع أى فواتير، وأيضًا ما هى قرارات الحكومة فى المتأخرات الموجودة على بعض المؤسسات والوزارات.

وطالب أخيرًا باتخاذ قرارات حاسمة وعادلة على الجميع وليس على الملتزمين فقط حتى لا يضطرون إلى مخافة القانون، تقليدًا لغيرهم وعن دفع الفواتير لقصر ذات اليد عن دفع الفواتير المشتعلة.


الأكثر قراءة



print