الأحد، 05 مايو 2024 02:05 م

"الراجل غير الست".. نائبة:"لازم نغلظ العقوبة على المرأة فى جريمة الزنا"

"الراجل غير الست".. نائبة:"لازم نغلظ العقوبة على المرأة فى جريمة الزنا" إليزابيث عبد المسيح
الأحد، 14 أغسطس 2016 05:17 ص
كتب محمد سعودى
شددت النائبة إليزابيث عبد المسيح، عضوة لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، على أهمية تغليظ العقوبة على المرأة المتزوجة التى ثبت زناها، قائلة :"عندما تزنى المرأة تحدث مشاكل وتابعيات كثيرة، ولذلك يجب تغليظ العقوبة عليها أكثر مما أقره القانون".

وبسؤالها عن مدى قانونية اختلاف عقوبة جريمة الزنا بين الرجل والمرأة، أوضحت عضوة لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، قائلة:"المرأة لما تزنى بتعمل شوية لغبطة فى الأنساب، وينتج عن ذلك مشاكل كتيرة، وبالتالى لازم يكون فى تغليط العقوبة على المرأة حال ثبوت زناها".

وأضافت النائبة إليزابيث عبد المسيح أنها ليست ضد ما جاء فى قانون العقوبات بشأن عقوبة جريمة الزنا على الرجل والمرأة، مضيفة :"لازم تغليظ العقوبة عشان بتحصل أمور ليها تابعيات كبيرة على المجتمع، يعنى مثلا بتزيد نسبة الأطفال غير المعلومين، وبيحصل اختلاط فى الأنساب وحاجات كتير أوى".

وتابعت :"الزنا مجرم دينيا لكن المشكلة المجتمعية اللى بتنتج عن الفعل نفسه بتكون مشاكلها من المرأة أكبر من الرجل".

وتنص المادة 274 عقوبات على :" المرأة المتزوجة التى ثبت زناها يحكم عليها بالحبس مدة لا تزيد على سنتين لكن لزوجها أن يوقف تنفيذ هذا الحكم برضائه معاشرتها له كما كانت"، فيما تنص المادة 277 عقوبات، على أن :" كل زوج زنى فى منزل الزوجية وثبت عليه هذا الأمر بدعوى الزوجة يجازى بالحبس مدة لا تزيد على ستة شهور".


الأكثر قراءة



print