الأربعاء، 15 مايو 2024 02:10 ص

منح الجنسية للمستثمرين.. وكيل لجنة الصناعة: "أمر غير مقبول ومش مرتاحله"

منح الجنسية للمستثمرين.. وكيل لجنة الصناعة: "أمر غير مقبول ومش مرتاحله" محمد بدراوى وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان
السبت، 30 يوليو 2016 01:36 م
كتب محمد سالمان
يرى محمد سعد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الربط الجنسية المصرية والظرف الاقتصادى فى البلاد أمر غير مقبول بالمرة، قائلًا: "أنا مش مرتاح للموضوع ده لأن الأوضاع ممكن تتغير لكن القوانين ستبقى لمدة أطول".

يشار إلى أن هناك مشروع قانون منظور أمام قسم التشريع فى مجلس الدولة تتمثل أهم نقاطه فى التالى: "منح الأجانب ذوى الارتباط الطويل والقوى بالدولة المصرية، وأصحاب الإقامة فى مصر الودائع لمدة لا تقل عن خمس سنوات، الحق فى طلب التجنس بالجنسية المصرية وفقًا للقواعد التى يصدر بها قرار من وزير الداخلية، بعد موافقة مجلس الوزراء على أن تتوافر فى شأنهم سلامة العقل وحسن السمعة والإلمام بالغة العربية".

وأوضح وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه الظرف الاقتصادى فى البلاد لابد له من التغيير ولن يستمر كما هو مدى الحياة، مضيفًا: "أرى أنه يمكن منح الجنسية لعلماء أو أشخاص قادرين على إفادة مصر بشكل مستمر، وعد اقتصار الأمر على الشخص الأغنى، وصحاب الوديعة الأكبر".

ولفت بدراوى، إلى أن هذا الاتجاه ليس الأفضل من أجل دعم الاقتصاد المصرى خاصة أن هناك مستثمرين نحتاج إلى جذبهم للعودة للمصر، موضحًا أن هذا الاتجاه ليس بدعة لكنه ليس النظام الأفضل فى وجهة نظره.



print