الأحد، 05 مايو 2024 08:59 م

النائبة هبة هجرس للفتيات فى العيد: "متسكتيش لأى شاب يحاول يتعرضلك"

النائبة هبة هجرس للفتيات فى العيد: "متسكتيش لأى شاب يحاول يتعرضلك" النائبة هبة هجرس
الإثنين، 04 يوليو 2016 03:00 م
كتبت رشا عونى
قالت النائبة هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن أزمة التحرش التى تعانى منها مصر سببها الانفتاح الإلكترونى والأفلام الأجنبية، زيادة مشاهد العنف فى السينما والدراما، مما يؤثر على ميول الشباب ويصبحوا أكثر عداءً.

وأضافت هبة هجرس، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الفراغ الشبابى من أهم أسباب انتشار ظاهرة التحرش، خاصة ازديادها فى مواسم الأعياد نظرًا لإقبال الجميع على الخروج فى تلك المناسبات، فيصبح هناك ازدحامًا شديدًا يستغله البعض فى التحرش.

وأوضحت النائبة، أن ثقافة الشباب والمجتمع المصرى تغيرت كثيرًا عن السنوات الماضية، حيث لم يجرؤ أى شاب قديمًا التطاول على أى امرأة بالألفاظ أو باللمس، وأن ثقافة الشباب تبدلت وأصبح العنف لديهم من أحد صفات الذكورة، مؤكدة أن نسبة العنف تجاه المرأة فى مصر زادت فى السنوات الأخيرة بسبب الانفتاح الإلكترونى الذى أثر على أذهان وأخلاق الشباب.

ووجهت وكيلة لجنة التضامن الاجتماعى رسالة الى الفتيات، قائلة: "مستكتيش لأى شاب يتعرضلك واستخدمى كل وسائلك فى الاعتراض ما عدا الاعتداء بالضرب على المتحرش"، وقالت بمراجعة وتعديل التشريعات الخاصة بعقوبات المتحرش وتغليظها وتطبيقها على كل من تثبت عليه تهمة التحرش.


الأكثر قراءة



print