الخميس، 25 أبريل 2024 01:07 ص

كمال أحمد: تسريبات الثانوية فساد إدارة.. والسيسى ينطلق بمصر والحكومة تؤخره

كمال أحمد: تسريبات الثانوية فساد إدارة.. والسيسى ينطلق بمصر والحكومة تؤخره النائب كمال أحمد
الأربعاء، 29 يونيو 2016 04:49 ص
الإسكندرية - هناء أبو العز
قال كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة الجمرك واللبان، إن ما يحدث فى الثانوية العامة من تسريب للامتحانات، وإلغاءه وإعادته مرة أخرى للطلاب هو إهمال وفساد يشوب قطاعات كبيرة فى الإدارة المصرية.

وأضاف عضو مجلس النواب، لـ"برلمانى"، أن حقيقة ما يحدث هو صراع بين تطهير الدولة والفساد المستشرى فيها والذى يحتاج إلى المزيد من الحكمة فى التعامل مع الطلاب والحزم وسرعة العقاب للمتورطين فى هذا الأمر.

وأوضح أحمد، أن هذه ليست المرة الأولى التى تعاد فيها امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن ذلك حدث فى سنة 59 -60 بسبب تسرب الامتحانات، وتم إعادتها بالكامل.

وأكد النائب عدم لوم الطلاب قائلا: "مفيش طالب فى الدنيا يعرف امتحانه منشور فين ومش هيجيبه ويغشه، والغلط الأكبر على الإدارة التى أعدت الامتحانات ولم تحافظ على سيادتها".

على صعيد آخر قال عضو مجلس النواب، إن هناك فرقا بين قوة دفع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الإنجازات وبين الحكومة التى تعمل معه، مشبهاً الرئيس بالقاطرة التى تصل قوتها 200 حصان، بينما سرعة الحكومة 70 حصانا، فتعمل على تأخير الرئيس، وإعادته للوراء.

وأشار النائب إلى أن العامين الماضيين شهد تغيرًا واضحًا وملموسًا فى مصر سواء كان فى الأمن والأمان والاستقرار والمشروعات الاقتصادية، قائلا: "لم يكن هناك دولة والآن نبحث عن إقامة الدولة"، مضيفًا: "من حق الجميع الاختلاف الذى يصب فى مصلحة الوطن، واللى مايشوفش الشمس يبقى العيب فى عنيه".

print