السبت، 18 مايو 2024 07:41 ص

أهم القرارت الخارجية.. بدء مناورات واسعة بين الولايات المتحدة وأوكرانيا فى منطقة "لفوف"

أهم القرارت الخارجية.. بدء مناورات واسعة بين الولايات المتحدة وأوكرانيا فى منطقة "لفوف" مناورات عسكرية
الثلاثاء، 28 يونيو 2016 09:22 ص
وكالات
هناك العديد من القرارات الخارجية التى شغلت بال العالم كله، خلال الساعات الماضية من أبرزها برلين وباريس وروما تعارض مفاوضات لندن قبل الإبلاغ بخروجها من الاتحاد الأوروبى، حيث أبدت برلين وباريس وروما، أمس الاثنين، معارضتها لفتح مفاوضات مع بريطانيا حول مرحلة ما بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى طالما لم تقدم رسميا طلب الانسحاب، وفق ما أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقالت ميركل: "نحن متفقون على أنه لن تحصل مفاوضات رسمية أو غير رسمية حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى طالما لم يتم تقديم طلب خروج من الاتحاد الأوروبى على مستوى المجلس الأوروبي". وجاء ذلك فى ختام لقائها الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى فى برلين.

بدء مناورات واسعة بين الولايات المتحدة وأوكرانيا فى منطقة "لفوف"


أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الأوكرانية ألكسى تشيرتوباى أمس الاثنين، عن بدء المناورات الأمريكية الأوكرانية المشتركة واسعة النطاق فى محافظة لفوف بغرب أوكرانيا .

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن تشيرتوباى قوله - فى بيان - أن "المناورات ستستمر حتى 8 يوليو، ويشارك فيها ما يزيد عن 1800 فرد يمثلون 14 بلدا. واضاف المتحدث العسكرى الأوكرانى أن جنودا وضباط الدول الأعضاء فى حلف الناتو سيتبادلون الخبرة مع زملائهم الأوكرانيين.


print