الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:00 ص

أشرف العربى: مصر ستتأثر بطريقة غير مباشرة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

أشرف العربى: مصر ستتأثر بطريقة غير مباشرة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى النائب أشرف العربى
الجمعة، 24 يونيو 2016 12:08 م
كتب زكى القاضى
قال أشرف العربى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، سيفيدها بشكل كبير فى تحسين فرص التجارة والصناعة لديها، ويجعل معدلات النمو تسير بشكل أعلى مما يقلل المشاكل الاقتصادية.

وأضاف العربى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تصويت الشعب البريطانى، بخروج دولته من الاتحاد الأوربى، يجعل فرصها الاقتصادية أكثر، ويخرجها من منظومة القوانين المقيدة بالاتحاد الأوروبى، وكذلك إعفاءها من مشاكل دول الاتحاد.
وأوضح عضو مجلس النواب ، أن خروج بريطانيا يقلل من قوى الاتحاد الأوروبى، وقد يحدث منافسة بين دول الاتحاد، مشيرًا إلى أن تأثير ذلك على مصر قد يحدث بطريق غير مباشر عن طريق تذبذب أسعار الصرف العالمية، ووجود دولة لها اقتصاد منفرد، يجعل مصر تنتظر تعامل السوق العالمى، لتأخذ نفس المنحى.

وأشار النائب، إلى أن المخاوف الآن داخل الاتحاد هو خروج دول أخرى، رغم صعوبة ذلك، لأن بريطانيا ساعدها على ذلك احتفاظها بعملتها وهى الجنيه الإنجليزى، بالإضافة لعدم اندماجها بشكل كامل، لذلك كانت أكثر الدول مؤهلة لذلك.
يذكر أن النتائج النهائية لفرز أصوات الاستفتاء البريطانى قدرت بـ51.9% مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى مقابل 48.1% مع بقائها فيه.


print