الأحد، 02 يونيو 2024 03:17 ص

الجمال عن ائتلاف المصريين الأحرار:"ساويرس يدعمه جيداً.. ومفيش حاجة هتتعبنا ولا تكشفنا"

الجمال عن ائتلاف المصريين الأحرار:"ساويرس يدعمه جيداً.. ومفيش حاجة هتتعبنا ولا تكشفنا" سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر
الخميس، 23 يونيو 2016 02:38 ص
كتب زكى القاضى - محمد صبحى
قال اللواء سعد الجمال، الرئيس المؤقت لائتلاف دعم مصر، إن تشكيل ائتلاف لحزب المصريين الأحرار أو غيره من الأحزاب والقوى السياسية، أمر لن يرهق ائتلاف دعم مصر، متابعا: "مفيش حاجة هتتعبنا ولا تكشفنا، لأننا مؤمنين برسالتنا وليست لدينا أجندات إلا مصلحة مصر والمصريين، سواء تشريعيًّا أو رقابيًّا" .

وأضاف سعد الجمال - فى حوار لـ"برلمانى" - أن وجود الائتلاف بحجمه كفيل بالرد على كل الدعاوى المسيئة له، ويمثل ردًّا مفحمًا لكل من حاول أن يسىء إلى "دعم مصر"، موضّحًا أن الائتلاف لم يزد نسبة تشكيل الائتلافات، ولكنه حصل على نسبة ربع البرلمان، بحيث لو كان هناك توافق كما حدث فتكون هناك وقتها ثلاثة ائتلافات أخرى، وبناء عليه تصبح هذه الائتلافات تمثيل موضوعى لجميع الاتجاهات السياسية، وهو ما يحدث فى كل برلمانات العالم.

وتابع رئيس ائتلاف دعم مصر حديثه بالقول: "إذا عجز أحد عن تحقيق هذه الشروط فهذه قدرات وإمكانات ورغبات نواب، ونحن لا نُكره أحدًا من النواب على الانضمام إلينا".

وفى إجباته على سؤال حول حديث البعض عن احتكار ائتلاف "دعم مصر" للوطنية، قال النائب سعد الجمال: "يعنى المصريين الأحرار هم الوحيدين المصريين وهم الأحرار؟! كلنا مصريون وكلنا أحرار، والتسمية عبارة، واختيار الاسم عبارة عن تزين بالصفة التى يحملها هذا الاسم، ونحن نعلم أن الجميع لديهم ثوابت وطنية، ومش معنى أن يكون هناك حزب باسم المصرى الديمقراطى، أو السلام الديمقراطى، فمعنى هذا أنهم الوحيدون الديمقراطيون وأن الباقين ديكتاتوريون، ومن مبادئنا أن نؤمن بالتعددية السياسية".

وفى ردّ على سؤال حول دور المهندس نجيب ساويرس فى الحياة السياسية، قال سعد الجمال: "ساويرس هو من أسس حزب المصريين الأحرار، ولدىّ بعض الملاحظات عليه، ولا أود أن أسىء فيها إلى أحد، لأن ثقافتى عدم الإساءة للآخرين".


print