الثلاثاء، 28 مايو 2024 11:16 م

خناقة اليوم.. زيادة علاوة "الخدمة المدنية" لـ7%.. والوزير للنواب: لازم تسيبوا حاجة

خناقة اليوم..  زيادة علاوة "الخدمة المدنية" لـ7%.. والوزير للنواب: لازم تسيبوا حاجة أشرف العربى وزير التخطيط وجبالى المراغى
الأربعاء، 22 يونيو 2016 01:04 ص
كتب برلمانى
فى خضم الصراعات بين البرلمان والحكمة حول قانون الخدمة المدنية شهد البرلمان اليوم، خلاف بين الحكومة وأعضاء لجنة القوى العاملة، حيث تمسك وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى بـ 5% علاوة دورية ثابتة، ورفض أعضاء لجنة القوى العاملة لذلك وتمسكهم بـ 7% قبل أن يستجيب الوزير لهم .


وقال الوزير خلال الاجتماع: "إننا فى الحكومة حريصين على أن ننزل الجلسة العامة للبرلمان عند مناقشة القانون، ونكون متفقين ولا توجد نقطة خلافية واحدة، أنا هوافق على أن تزيد العلاوة من 5 إلى 7%، ومن ثمّ يكون هناك توافق بنسبة 99% قبل مناقشة القانون فى الجلسة العامة".

وطلب وزير التخطيط والمتابعة من مجلس النواب ولجنة القوى العاملة، العمل على تقريب وجهات النظر حول مادة التسوية، وعدم النص على فترة انتقالية، قائلًا لأعضاء اللجنة: "انزلوا معانا شوية"، متمسكًا بالنص على السماح بالتسوية فقط للموظف الحاصل على مؤهل أعلى، وتقدم بطلب للتسوية قبل تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد".

من جانبه، قال النائب جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة: "إحنا متمسكين بـ7% للعلاوة الدورية، اللجنة قررت والحكومة وافقت"، وتابع مازحًا مع الوزير: "معلهش يا معالى الوزير، زى بعضه"، فرد الوزير: "احنا نسيب حاجة وانتو تسيبوا حاجة ده شرطى علشان أوافق".


print