الإثنين، 29 أبريل 2024 09:39 م

ثروت بخيت عن حكم تيران وصنافير: تعظيم سلام للقضاء.. والبرلمان صاحب الكلمة النهائية

ثروت بخيت عن حكم تيران وصنافير: تعظيم سلام للقضاء.. والبرلمان صاحب الكلمة النهائية ثروت بخيت عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 02:25 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب ثروت بخيت، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس، إن الحكم الذى أصدره القضاء الإدارى بمجلس الدولة، صباح اليوم الثلاثاء، ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية والخاصة بجزيرتى تيران وصنافير، لن يؤثر على قرار البرلمان عند مناقشة جوانب الاتفاقية، معلقًا: "تعظيم سلام للقضاء الإدارى.. بس البرلمان صاحب الكلمة النهائية".

وأضاف "بخيت" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن مجلس النواب حين ينظر اتفاقيات فإنه ينظرها بمنأى عن أى قضاء، حتى يدلى بدلوه فى الأمر بحرية كاملة، والاتفاقيات نوعان، منها ما يناقشها المجلس ويصدر بها مشروعًا بقانون، وهنا يصبح البرلمان سيد قراره، والنوع الثانى هو الاتفاقيات التى تحتاج إلى استفتاء شعبى، ويصبح الشعب هو سيد الموقف.

وأشار عضو اللجنة الدستورية والتشريعية فى تصريحه، إلى أنه من المؤكد أن القضاء الإدارى بمجلس الدولة نظر الشق المستعجل بالقضية، ولم ينظر الشق الموضوعى، ما دفع القضاء إلى النطق بحكمه الحالى، مطالبًا الجهات المختصة بسرعة إرسال كل المكاتبات والمراسلات التى تمت بين الجانبين المصرى والسعودى بشأن الاتفاقية.



الأكثر قراءة



print