الأربعاء، 01 مايو 2024 02:36 ص

ائتلاف "دعم مصر": تصريحات تركيا وقطر عن أحكام القضاء المصرى تجاوز لكل الخطوط الحمراء

ائتلاف "دعم مصر": تصريحات تركيا وقطر عن أحكام القضاء المصرى تجاوز لكل الخطوط الحمراء اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف "دعم مصر"
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 12:32 ص
كتب زكى القاضى – محمد صبحى
ندد ائتلاف "دعم مصر" بالبيان الصادر عن قطر، الذى تطاولت فيه على القضاء المصرى، إثر صدور الأحكام القضائية السبت الماضى بحق الرئيس السابق محمد مرسى، وعدد من معاونيه، بجانب صحفيين بقناة الجزيرة.

واعتبر الائتلاف، فى بيانٍ له، التصريحات القطرية، بمثابة تجاوز لكل الخطوط الحمراء، سواء على مستوى الأعراف الدولية، أو على مستوى العلاقات العربية، والتى يُفترض أن تكون العلاقات بين دولها أكثر قُربًا.

وأشار "دعم مصر" إلى أن قطر اتخذت مسلكًا ومنحنيًا جديدًا لتبرئة ساحتها؛ من خلال محاولة التصريح بشكل مباشر، وإلصاق تهمة تسييس الأحكام بالمؤسسة القضائية المصرية، وأن هذا المنحنى سيأخذ العلاقات المصرية القطرية لمساحات تباعد أكبر مما هى عليه الآن.

وأكد ائتلاف دعم مصر، أنه يقف بقوة و صلابة وراء المؤسسة القضائية المصرية العريقة، قائلاً إن هذه المؤسسة التى تاريخها وأعرافها القضائية الراسخة، ربما تتجاوز بمئات السنين أعمار بعض الدول التى تحاول أن تملى نصائحها على الدولة المصرية.

وندد الائتلاف أيضًا بتصريحات النظام التركى، وقال إنه لا يرى أن هذا ليس سوى استكمالاً لسلسلة من التصريحات المُعادية لمصر وسياساتها التى من خلالها يتضح أنه لا نوايا لأى تغيير فى مواقف أو سياسيات النظام التركى.

وقال بيان "دعم مصر": "النظام التركى الذى لازال مُستمرًا فى التمادى وراء دعم جماعة ثبت بما لا يدع مجالاً للشك تورطها فى الاٍرهاب، يُعد تدخلاً غير مقبولاً فى الشأن المصرى الداخلى تحت أى دعاوى أو مزاعم، لذلك ندعوا النظام التركى للتعقل، وللتعاطى مع الحقائق ومعطيات اللحظة الحالية، والتى تؤكد أنه لا عودة للجماعة الإرهابية، وأن التصالح غير ممكن مع من أراق دماء شعب مصر الغالية".


print